الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلاح الجو يغير على أوكار داعش بعد إستشهاد مقاتلين من الحشد

بواسطة azzaman

الشمّري يوعز بإلغاء العقوبات الإنضباطية لمنتسبي الداخلية

سلاح الجو يغير على أوكار داعش بعد إستشهاد مقاتلين من الحشد

المحافظات – مراسلو (الزمان)

 

نعت هيئة الحشد الشعبي، مقاتلين في اللواء 22 ، استشهدا متأثرين بجراحهما خلال التصدي لتعرض داعشي شرق محافظة صلاح الدين.وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مقاتلين اثنين في الفوج الثاني باللواء 22 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة استشهدا متأثرين بجراحهما بعد إصاباتهما خلال التصدي لتعرض داعشي شرق صلاح الدين). وكانت مجموعة من فلول داعش قد هاجمت إحدى نقاط الفوج بمنطقة الزركة بالمحافظة قبل أن تتصدى لهم القوة وتجبرهم على الفرار، وأسفرت العملية عن استشهاد مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح. من جانبه ،قال المستشار الامني لرئيس الوزراء حسين علاوي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية الكبيرة التي قام بها جهاز المخابرات الوطني عبر خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وبإشراف القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ضد خلية داعشية مهمة وفي ساعات متاخرة يوم السبت ،استهدفت أوكار داعش في محافظة ديالى)،

واضاف انه (تم دك أوكار مهمة في قرية الگبة بمنطقة الوقف ، وبعد العملية خرجت قوة أمنية امس ، لتفتيش المكان المستهدف وعثرت خلالها على أربع جثث لعناصر داعش وأسلحة مدمرة ومعدات، وبحسب المعلومات الأولية فإن من بين هؤلاء ما يسمى عسكري قاطع الوقف)، وتابع ان (إن تقاطع المعلومات والعمل المشترك من قبل الاجهزة الأمنية والاستخبارية كان له الأثر الكبير في لجم عناصر داعش التي لن تكون بمأمن في أرض العراق التي أنجبت الأبطال الذين لا يعرفون إلا النصر). وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، ، قتل ما يسمى آمر قاطع الوقف في داعش.وقال رسول في تصريح امس انه (بحسب توجيهات السوداني  خلال اجتماع مجلس الأمن الوزاري بمتابعة مرتكبي جريمة ديالى التي تحاول داعش زعزة الأمن وخلق الفتنة فيها، وخلال العمل المكثف لأبطال القوات المسلحة ومن خلال معلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني وبعد التنسيق مع قيادة العمليات مشتركة من خلال خلية الاستخدام، دكت طائرات اف 16 اوكاراً مهمة في قرية القبة بديالى، بعد أن شاركت في استعراض الجيش المهيب).

وفي نينوى ،القت القوات الامنية ،القبض على داعشي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة مشتركة من معاونية الاستخبارات والمعلومات في مديرية الاستخبارات العسكرية العامة واللواء 30 في الحشد ، تمكنت من القبض على المتهم ع.ع.س في نيـنوى).

الى ذلك ، اوعز وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة.وقال بيان تلقته (الزمان) امس إن (الشمري اوعز بإلغاء العقوبات الانضباطية لجميع منتسبي الوزارة، بمناسبة عيد تأسيس الشرطة العراقية)، واضاف البيان ان (الشمري وافق على شمول أفواج الطوارئ بنظام الإجازات البديل).

فيما أفاد مصدر امني، بمقتل واصابة ستة أشخاص باندلاع نزاع عشائري وصف بالعنيف شرقي بغداد.وقال المصدر إن (شخصين قُتلا ،بينما أُصيب أربعة آخرون بجروح مختلفة في وقت مبكر امس ،نتيجة نزاع عشائري مسلح أُستخدمت فيه قنابل يدوية هجومية وأسلحة متوسطة وخفيفة ضمن منطقة الفضيلية ببغداد).

 

 


مشاهدات 450
أضيف 2024/01/07 - 6:43 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 5:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 290 الشهر 6677 الكلي 10036400
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير