الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المالية تطلق تمويل الرواتب التقاعدية والإشعارات تصل هاتفياً

بواسطة azzaman

المالية تطلق تمويل الرواتب التقاعدية والإشعارات تصل هاتفياً

بغداد - ندى شوكت

 

اطلقت وزارة المالية، امس تمويل الرواتب التقاعدية. وذكر بيان أن (دائرة المحاسبة أطلقت ، تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر كانون الثاني الجاري)، حاثة (ادارات مصرفي الرافدين والرشيد وهيئة التقاعد الوطنية الأسراع بإستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين عبر بطاقات الدفع الالكتروني). ودعت الوزارة (جميع المتقاعدين المدني والعسكري ممن ستصلهم رسائل نصية مراجعة فروع المصارف ومنافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم).

وكانت الرواتب قد تأخر تسلمها حتى ساعة اعداد هذا التقرير، نتيجة مصادفة عطلة عيد رأس السنة الميلادية، فيما توقع اصحاب مكاتب التوزيع ان يتم الاطلاق اليوم الخميس. وفي تطور اعلنت هيئة التقاعد الوطنية امس عن البدء بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر كانون الثاني وبشكل تدريجي، ودعت الهيئة في بيان امس (المتقاعدين كافة من تصلهم رسائل نصية مراجعة فروع المصارف ومنافذ الدفع الالكتروني في بغداد والمحافظات لاستلام رواتبهم).  ووافق مجلس الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي على التعاقد المباشر مع شركة آرنست ويونغ، لدراسة إعادة هيكلة مصرفي الرافدين والرشيد، وتقديم توصياتها بشأنهما، واقتراح خارطة طريق بهذا الشأن، خلال ستة أشهر. كما وافق على التعاقد المباشر من المصرف الصناعي مع شركة (آرنست و يونغ)؛ لدراسة موضوع دمج المصارف (الصناعي، العقاري، الزراعي) في مصرف واحد من خبراء مختصين لديها، وتقديم التوصية المناسبة بشأنه، وتحديد المدة الزمنية المطلوبة للدمج وآلية نقل الأرصدة إلى المصرف الجديد. والتعاقد المباشر من شركة التأمين الوطنية مع شركة (آرنست ويونغ)؛ لدراسة موضوع دمج شركة التأمين الوطنية مع شركة التأمين العراقية، في شركة واحدة من خبراء ومختصين لديها، وتقديم التوصية المناسبة بشأنه، وتحديد المدة الزمنية المطلوبة للدمج وآلية نقل أموالها إلى شركة جديدة، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية 2 لسنة 2014، والضوابط الصادرة بموجبها. (التفاصيل ص2).

على صعيد آخر، اعلن المدير المفوض لشركة كي كارد علي حسين منعم ان الشركة ترفض ترويج اصدار البطاقات دون سن 18 سنة لطالب الاصدار. واوضح في تصريح امس ان (شركة كي كارد ترفض اي طلب يقدم لها من قبل المواطنين دون سن 18 سنة لطالب الاصدار كون ذلك بعد مخالفة قانونية). واكد ان (الشركة ماضية في عملها اليومي باصدار بطاقات كي كارد والتطبيقات الصادرة من قبلها فيما يخص التحويل الخارجي والتسوق وشراء بطاقات الشحن والتزود بالوقود وغيرها).

 

 


مشاهدات 496
أضيف 2024/01/03 - 6:02 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 2:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 350 الشهر 11474 الكلي 9362011
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير