00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  وزارة الصحة تطلق منصة عراق مسافر في مطارات البلاد

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الإتصالات والمعلوماتية تبحث مع العمل تهيئة الإستمارة الإلكترونية

وزارة الصحة تطلق منصة عراق مسافر في مطارات البلاد

 

بغداد - ندى شوكت

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون سلطة الطيران المدني العراقي منصة عراق مسافر IraqMosafer.com  لتوفير الراحة للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى العراق والمساعدة في الحد من تقليل الانتظار على كاونترات تسجيل الدخول للطائرات.

ولفتت السلطة في بيان تلقته (الزمانأن (هذه المنصة تضم قائمة بالمختبرات المعتمدة لاجراء فحص PCR  طبقا لتوجيهات وزارة الصحة العراقية بالاضافة إلى قوائم مرجعية أخرى، مشيرة: إلى أنها ستقبل فقط الشهادات الصادرة عن المختبرات المعتمدة المذكورة في المنصة).

تنقل أسرع

وأكدت أنه بإمكان المسافرين الاطلاع على شهادات اختبار PCR الخاصة بهم في المنصة مما يجعل التنقل في المطار أسرع باستخدام رمز الاستجابة السريعة غير التلامسي للتحقق من اصدار الشهادات ويساهم في  الحد من إمكانية تزوير نتائج الفحوصات ).

وتستمر الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية متمثلة بملاكات مديرية خدمات الإتصالات والمعلوماتية، ببذل الجهود للتعريف بأهمية التحول الالكتروني في عمل المؤسسات الحكومية وتنفيذ مشاريع الحوكمة الالكترونية، وذلك من خلال الزيارات والاجتماعات المتكررة التي يجروها مع الملاكات المختصة العاملين في وزارات الدولة، وفي هذا الصدد عقد اجتماع في مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تراسه معالي الوزير  السيد عادل الركابي، وحضره عدد من الملاكات المختصة في الوزارة، بالإضافة إلى عدد من السادة مدراء الاقسام في مديرية خدمات المعلوماتية، وممثلين عن مكتب رئيس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (جرى خلال الاجتماع بحث اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالأُسر المستفيدة من الرعاية الاجتماعية، و التباحث حول الية اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم للأسر المشمولة بقرار الوزارة، وكذلك الاستضافة وكيفية حماية الاستمارة الكترونيا،علما ان  الاستمارة الالكترونية الجديدة تخدم ما بين(300-400 الف من الاسر العراقية).

واكد المعنين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن التقديم سوف يكون بشكل مباشر من قبل الأُسر المستفيدة، كما المديرين  بعض المقترحات والحلول بما يخدم ديمومة وسلاسة استخدام الاستمارة الالكترونية من اجل خدمة المواطن وتذليل المعوقات. وأعلن مدير مديرية خدمات الاتصالات والمعلوماتية ياسر عامر عبد الجبار في وقت سابق عن تشكيل عدة لجان من ملاكات المديرية لمتابعة أعمال التحول الالكتروني وتنفيذ مشاريع الحوكمة الإلكترونية، وأن الوزارة ماضية بتنفيذ هذه المشاريع خدمة للصالح العام.

 

 

عدد المشـاهدات 507   تاريخ الإضافـة 14/04/2021   رقم المحتوى 49339
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2021/5/13   توقيـت بغداد
تابعنا على