الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كربلائيون ينقلون لـ (الزمان) معاناتهم من الإرباك بسبب الإنتخابات

بواسطة azzaman

أمانة بغداد ترفع جميع لافتات المرشحين وتتّجه لتأهيل طريق محمد القاسم

كربلائيون ينقلون لـ (الزمان) معاناتهم من الإرباك بسبب الإنتخابات

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

بغداد - ابتهال العربي 

باشرت محافظة كربلاء برفع لافتات واعلانات المرشحين من الشوارع  والطرق الفرعية بعد انتهاء مدة الانتخابات.

ونقل كربلائيون في تصاريح لـ (الزمان) امس، مدى انزعاجهم من (وضع صور المرشحين والاعلانات الضوئية امام المنازل وفي شوارع المدينة)، مبينين ان (هذا الوضع هو مخالفة كبيرة للمرشحين)، واضافوا ان (الترويج بهذه الطريقة غير صحيح، ما دعا مفوضية الانتخابات الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق المرشحين في حال عدم رفع صورهم ولافتاتهم التي شكّلت مصد ر ازعاج لسكان المحافظة)، مردفين بالقول، ان (اصحاب المطابع والحدادين والخطاطين فقط من كانت لهم فرصة في تحقيق الارباح).

حملة ازالة

ورفعت أمانة بغداد، 90 بالمئة من من لافتات المرشحين، بعد انتهاء الانتخابات. وقال مدير إعلام الأمانة، محمد الربيعي، ان (فرق الامانة باشرت بحملة لإزالة جميع صور ولافتات المرشحين بالعاصمة، مؤكدة انها رفعت 90 بالمئة من اللافتات)، مشيراً الى (توجيه الانذارات، وفرض غرامات بعد المدة المحددة من الان في حال عدم رفع بعض اللافتات والصور التي وضعت في أماكن مرتفعة على أسطح البنايات)، واوضح الربيعي، ان (الامانة ترصد جبايات على كل بناية تضع صوراً غير مرخصة على اعتبار أن المدد القانونية التي سمحت بها مفوضية الانتخابات للمرشحين)، مؤكداً ان (الأمانة ستمنح يومين إضافيين لإزالة ما تبقى من صور ولافتات في الأماكن المرتفعة، والبنايات بصورة عامة).

ودعا مواطنـــــــــــون مفوضية الانتخابات الى متابعة خلو الشوارع والبنايات من لافتات وصور المرشحين.

وذكروا في تصاريح امس، ان (المفوضية يجب ان تكون جادة وحاسمة لهذا الامر، معربين املهم في ان تكون المجالس جادة بالحلول، بالتزامن مع امتلاء الشوارع بنفايات الدعايات الانتخابية التي خلفتها كثرة اللافتات الحديدية التي بدا برفعها (الدوارة) الذين يجمعون الاجهزة المستخدمة والتالفة في المناطق).

واحصت أمانة بغداد، المشاريع المنفذة خلال العام الجاري، مشيرة الى ان موعد وضع حجر الأساس لمدينة الصدر الجديدة واحالته لإستثمار منتصف الشهر المقبل. وقال مدير إعلام الأمانة، محمد الربيعي، في تصريح امس، ان (الأمانة باشرت بالتعاون مع وزارة الإعمار والإسكان بتنفيذ أكثر من 19 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية، حسب توجيهات رئيس الوزراء). مبيناً انها (نفذت أكثر من 160 مشروعاً، تضمنت إكساء الطرق ورصف الأرصفة وقشط وتبليط الشوارع الرئيسية والفرعية، و 28 مشروعاً استراتيجياً وحيوياً للماء الصافي، ومشاريع الصرف الصحي ومياه الأمطار بواقع 65 مشروعاً، فضلاً عن مشاريع جسور المشاة البالغة نحو 78 جسراً، والحدائق والمتنزهات بواقع 108 موزعات بين مختلف المناطق)، واوضح الربيعي، ان (الأمانة تعمل على مشاريع استراتيجية كبيرة، مثل استكمال شارع السندباد وحولي بغداد من منطقة الكرادة السدة إلى الزعفرانية وشارع الطاقة في المدائن، ومشروع غابات بغداد في معسكر الرشيد بمساحة خمسة آلاف دونم، حيث ستتحول الى منطقة استثمارية ومتنزهات ترفيهية، فضلاً عن المشروع الاستــــــراتجي الآخر يتضمن قطاع النظافة، إذ تتم إحالته إلى الاستثمار بواقع ثلاثة آلاف طن من النفايات وتحويلها الى طاقة كهربائية).لافتاً الى (إحالة مدينة الصدر الثالثة الى ثلاث شركات منتصف الشهر المقبل).

واطلّع امين بغداد عمار موسى، على مشروع مجسر الفنون الجميلة في باب المعظم، واعمال تطوير المقتربات والشوارع والحدائق المحيطة به ، مؤكداً إعداد رؤية لتأهيل طريق محمد القاسم للمرور السريع. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (اطلع خلال جولة برفقة مدراء دوائر المشاريع  وبلدية الاعظمية ومركز الرصافة، على اعمال تطوير مقتربات مجسر الفنون الجميلة، وتطوير المقتربات وإكساء الطرق المحيطة وزراعة الحدائق القريبة وإعادة تأهيلها).

رؤيا متكاملة

واوضح ان (الامانة وضعت رؤية متكاملة لاعادة تأهيل طريق محمد القاسم، لإصلاحه وإنارته وتغيير الاسيجة، انسجاماً مع توجيهات الحكومة).  واوضح موسى في وقت سابق، اتمام الصيغة النهائية للمخطط الانمائي الشامل الجديد، للعاصمة. وذكر البيان ان (الامانة نجحت بإتمام صيغة المخطط الإنمائي الجديد لمدينة بغداد عام 2030 )، لافتاً الى (عرضه لمدة شهرين امام الرأي العام والمختصين، وإرساله لأمانة الوزراء، بغية المصادقة عليه واعتماده وفقاً للسياقات القانونية المعتمدة)، واضاف انه (ترأس جلسة طارئة مع اللجنة العليا للتصميم الأساس للمدينة)، وبين ان (الأمانة تعاقدت مع جهة استشارية عالمية لتحديث المخطط  بدلاً من القديم الذي انتهت صلاحياته عام 2000).

واشار الى ان (المخطط الجديد وضع العديد من المشاريع منها توسعة المدينة بإتجاه الأطراف ونقل المناطق الصناعية من مركز المدينة بإتجاه الحدود، ومعالجة مشكلات النقل والإسكان وفق القوانين النافذة).

 


مشاهدات 780
أضيف 2023/12/23 - 4:03 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 352 الشهر 11476 الكلي 9362013
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير