الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زملاء ألكاراز يتوّجونه بجائزة العظماء

بواسطة azzaman

زملاء ألكاراز يتوّجونه بجائزة العظماء

 

  مدريد- وكالات - فاز الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا، بجائزة الروح الرياضية التي تمنحها رابطة لاعبي التنس للرجال سنويًا، والتي تعترف باللعب النظيف والاحترافية والنزاهة داخل وخارج الملاعب.

وتم التصويت لألكاراز، 20 عامًا، من قبل زملائه للفوز بهذه الجائزة، التي تحمل اسم ستيفان إدبيرج، والتي فاز بها في الماضي كل من روجيه فيدرر (3 مرات)، ورافاييل نادال (5 مرات).

قائمة الفائزين

ويعد الإسباني الشاب، الذي يخلف النرويجي كاسبر رود في قائمة الفائزين بالجائزة، رابع إسباني يفوز بها، بعد بيبي هيجيراس في 1983، وأليكس كوريتخا في 1996، و1998 إضافة لنادال.

وقال ألكاراز (أنا سعيد للغاية بالفوز بهذه الجائزة. وخاصة أن زملائي في الملاعب هم من قاموا باختياري. هذا يعني الكثير لي، الشكر لكم جميعًا). كما أنها ثالث جائزة يحصل عليها ألكاراز من رابطة التنس للمحترفين في مسيرته، بعد دخوله منافسات الصفوة في 2020.

وفي موسم 2023، فاز ألكاراز بثاني لقب للجراند سلام في مسيرته، في ويمبلدون، إضافة لبطولتي إنديان ويلز، ومدريد للأساتذة، وبطولات بوينوس آيرس وبرشلونة وكوينز، إضافة لبلوغه نصف نهائي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة.

وفي سياق منفصل حصد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبيلاروسية آرينا سابالينكا، جائزة بطل العالم للرجال والسيدات على الترتيب، من قبل الاتحاد الدولي للتنس (ITF) لعام 2023، تقديرا على الموسم الرائع الذي قدمه كل منهما.

وقدم الاتحاد، عدة جوائز إلى 11 لاعبا في مختلف الفئات، منها زوجي الرجال والسيدات وتنس الكراسي المتحركة وتنس الناشئين.

وسلط الاتحاد الدولي للتنس، الضوء على النجاحات التي حققها المصنف الأول عالميا في فئة الرجال، خلال العام الحالي، الذي توج فيه بطلا لأستراليا المفتوحة ورولان جاروس وأمريكا المفتوحة، مما جعله اللاعب الأكثر حصولا على الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (24)، متفوقا على نادال (22).

بينما فازت سابالينكا، التي ارتقت لصدارة التصنيف هذا العام قبل أن تتراجع للوصافة، بأول بطولة كبرى لها في أستراليا المفتوحة ووصلت إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وبالإضافة إلى ذلك، وصلت إلى الدور نصف النهائي في رولان جاروس وويمبلدون.وأشار ديوكوفيتش إلى أن هذا التكريم جاء تتويجا لسنة مليئة بالنجاحات، قائلا (إنهاء العام في المركز الأول في العالم، هو حلم كل لاعب تنس. إنها واحدة من أصعب الأشياء في رياضتنا).

بطولات كبرى

وتابع (الفوز بالبطولات الكبرى وحصولك على المركز الأول في العالم، ربما يكونان قمة هذه الرياضة).

وقالت سابالينكا (كان عام 2023 موسما رائعا بالنسبة لي، وأنا سعيدة بحصد لقب بطلة للعالم من جانب الاتحاد الدولي للتنس).

ونوهت (عشت عاما رائعا، بداية من فوزي بأول لقب فردي لي في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة إلى وصولي لصدارة التصنيف).

وأضافت أنا( ممتنة للغاية لعائلتي وفريقي والمشجعين على دعمهم لي في عام 2023، ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب للموسم الجديد في يناير/كانون ثان المقبل).


مشاهدات 472
أضيف 2023/12/16 - 10:48 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:18 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير