الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ولك لو تسوه العتب جان إنتخبتك

بواسطة azzaman

ولك لو تسوه العتب جان إنتخبتك

نور العبيدي

 

الإنهيار الأخلاقي يختزل جهداً ووقتاً على من يريد تخريب مجتمع؛ لذلك أجد أمريكا في 9 نيسان 2003 تستجيب لدعاء الإمام علي.. عليه السلام، ضد العراقيين «اللهم سلط شرارهم عليهم» وهي بديهة يسندها الحديث النبوي الشريف «كيف تكونوا يولى عليكم» كأن أخلاق الشارع تنعكس على منظومة السلطة.

قاطع العراقيون الإنتخابات النيابية الأخيرة في10 تشرين الأول 2021 التي لم تشارك فيها سوى أحزاب وأقرباء المرشحين ومنتفعون بشكل ما، بلغوا 17 % والشعب عازم على عدم الإقتراع في إنتخابات مجالس المحافظات المقبلة؛ نتيجة إختلاطي بفئات المجتمع كافة؛ لأن الناس تعرف المرشح عازم على الفساد.. الفساد وحده، لا خيار آخر من شعارات «الإصلاح» و»النزاهة» و»البناء» و»الهور مرك والزور خواشيك» تلك التي تكتظ بها الشوارع والساحات والـ... حيث ما وليتم وجوهكم ثمة حرامي يطلب المساعدة في بلوغ مآربه تحت قبة مجلس النواب أو مكاتب المحافظات، معتمداً على كون المجتمع يفكر بذاكرة مثقوبة في محو مستمر مثل السمكة، ظناً منه أن الوقوف أمام شعارات مستهلكة ستؤثر بالشعب ناسياً عشرين عاماً من فساد صريح لا يلتزم حديث الرسول «إذا إبتليتم فإستتروا».

لماذا يستترون وهم يظنون أنفسهم شطاراً والشعب بليد، يغريه معسول القول متخطياً حنظل الأفعال! وعلقم الحمايات التي تدفع المحتاجين إذا إقتربوا من موكب النائب أو عضو مجلس المحافظة!

 

 


مشاهدات 472
الكاتب نور العبيدي
أضيف 2023/12/15 - 2:59 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 3:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 176 الشهر 7744 الكلي 9369816
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير