الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عشرون عرضاً يتأهّل لمهرجان المسرح العربي

بواسطة azzaman

عشرون عرضاً يتأهّل لمهرجان المسرح العربي

بغداد - ياسين ياس

أعلنت الهيئة العربية للمسرح قائمة العروض المتأهلة للمشاركة في الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة في بغداد من 10 إلى 18 كانون الثاني المقبل، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثلة بدائرة المسرح والسينما، ومع نقابة الفنانين العراقيين. حيث تأهل عشرون عرضاً في المسارات الثلاث التي حددتها الهيئة العربية للمسرح في استمارتها المعلنة في وقت سابق من هذا العام، تلك الاستمارة التي تضمنت كافة الشروط والالتزامات المتعلقة بهذه المشاركة.ووفقا لاعلام الهيئة أنهت اللجنة العربية للمشاهدة والاختيار أعمالها بعد أن نظرت في الملفات التي حققت شروط التنافس، وتكونت اللجنة من: عبد المجيد الهواس من المغرب،محمد خير الرفاعي من الأردن، المعز حمزة من تونس،مهند هادي من العراق.ويوسف عايدابي من السودان (رئيساً للجنة).وقد توصلت اللجنة إلى اختيار (20) عرضاً على النحو التالي:

عروض المسار الأول، مسار التنافس على جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وتأهل لهذا المسار 13 عرضاً، وهي:(. اكستازيا، من المغرب،(الجلاد) من الإمارات، ( بيت أبو عبد الله) من العراق،( تكنزا قصة تودة)من المغرب، (ثورة) من الجزائر،(. حلمت بيك البارح) من تونس، ( حياة سعيدة) من العراق، (زغنبوت) من الإمارات، ( سدرة الشيخ) من عُمَان،( صفصاف) من العراق، (صمت) من الكويت، (غدا وهناك) من تونس، ( فريمولوجيا، من الأردن.

أما مسرحيات المسارين الثاني والثالث وهي 7 مسرحيات فقد جاءت على النحو التالي:

( البؤساء، من مصر)،( أنتيجوني) من الأردن، (ترنيمة الانتظار)من العراق، (كلام) من المغرب،( جنون الحمائم) من العراق، (آيس دريم) في المسار الثالث عرض مستضاف من السودان، ( ميترو غزة) في المسار الثالث عرض مستضاف من فلسطين.


مشاهدات 532
أضيف 2023/11/29 - 4:40 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 7899 الكلي 9369971
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير