الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إستعدادات لتأمين زيارة وفاة الرسول بعد إنتهاء الأربعينية بنجاح

بواسطة azzaman

إيراني يعتدي على شخصين من أهالي الديوانية في كربلاء

إستعدادات لتأمين زيارة وفاة الرسول بعد إنتهاء الأربعينية بنجاح

المحافظات - مراسلو (الزمان)

باشرت القطعات الامنية والخدمية في محافظة النجف ، بدخول حالة الاستنفار التام لتأمين الزيارة الى مرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في ذكرى وفاة الرسول صل الله عليه وسلم، بعد انتهاء خطة الزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (نائب المحافظ هاشم الكرعاوي، ترأس اجتماعاً يضم نائب قائد الشرطة ومدير المرور ومعاون مدير الصحة ومديري الدوائر الخدمية والنقل الخاص ،لمناقشة اهم الاحتياجات والاستعدادات الخاصة بزيارة امير المؤمنين عليه السلام في ذكرى وفاة الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم)، مؤكدا ان (الاجتماع بحث الرؤى والخطط الأولية من قبل قيادة الشرطة والمرور والدوائر الخدمية وماهي أهم متطلباتهم والخاصة بتوفير مركبات إسعاف وإطفاء وحوضيات المياه والصرف الصحي وكابسات نفايات ودراجات نارية لمديرية المرور وقلابات وعجلات نقل الركاب ،فضلاً عن اعطاء الصلاحيات للمنتجات النفطية ،كما جرى خلال زيارة الأربعين)، واشار الكرعاوي الى انه (بعد توحيد الخطة الأمنية والخدمية سيتم التواصل مع بغداد لتوفير اهم الاحتياجات من بينها زيادة حصة النجف من الكهرباء خلال أيام الزيارة).

إنتهاء الخطة

وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، انتهاء الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشمري أعلن انتهاء الخطة الأمنية الخاصة بالأربعينية)، واشار الى ان (القطعات عادت الى وضعها الطبيعي بعد انتهاء حالة الإنذار القصوى). وكان الشمري قد اكد في وقت سابق، أنه لم يحصل أي خرق أمني خلال أيام زيارة الأربعين. وقال ان (الخطة تم الإعداد لها مبكرا وسبقتها تنفيذ عمليات استباقية استخبارية مركزة في المحافظات القريبة والتي تشهد مرور الزائرين الى كربلاء). فيما افادت قيادة عمليات سامراء، أن القطعات الأمنية مستمرة في تنفيذ الخطة الخاصة بزيارة الأربعينية في مدينتي سامراء وبلد. وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي مثجل المالكي في تصريح امس إن (قيادة عمليات سامراء لازالت مستمرة بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة لحماية الزائرين الذين جاءو الى سامراء بعد انتهاء الزيارة في كربلاء)، مبينا ان (القطعات الامنية مستمرة في الإنذار حتى يوم الاثنين المقبل، لحين إكمال الزيارة التي ستكون في سامراء وقضاء بلد)، ولفت الى ان (قيادة عمليات سامراء والقطعات الملحقة بها من شرطة اتحادية والحشد الشعبي قامت بعمليات استباقية على الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الانبار وديالى وصلاح الدين ،وكذلك قيادة عمليات بغداد، التي أسفرت عن نتائج جيدة منها الاستيلاء على مواد متروكة من قبل داعش وهي عبوات ناسفة وقنابر هاون وأعتدة مدفونة في مناطق معينة). في وقت ،كشف رئيس اللجنة الدائمة للزيارات المليونية إحسان العوادي، عن متابعة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، بشكل شخصي خطة التفويج العكسي للزائرين. وقال العوادي في تصريح امس ان (السوداني ،تابع بشكل شخصي عملية التفويج العكسي لزائري الأربعينية ،وأبقى اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية واللجنة في حالة استنفار حتى عودة آخر زائر)، مؤكدا ان (رئيس الوزراء وجه باستئجار باصات إضافية لنقل الزائرين ،ضمن خطة التفويج العكسي ،ولاسيما في المحور الجنوبي من النجف إلى المحافظات الجنوبية لمنع أي محاولة لاستغلال الزائرين وانجاز الخطط المعدة على أكمل وجه)، واشار الى ان (السوداني في تواصل مستمر مع المحافظين لإكمال تنفيذ الخطة المعدة للزيارة على أكمل وجه بعد أن سجلت الزيارة لهذا العام أرقاماً غير مسبوقة). وكشفت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في وقت سابق،عن مشاركة اكثر من 22 مليون زائر في احياء الزيارة الأربعينية بمحافظة كربلاء. وقال بيان مقتضب للعتبة تلقته (الزمان) ان (العدد الكلي لزائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء بلغ اكثر من 22  مليون زائر). من جانبه ، اكد السوداني، أن جميع إمكانيات الدولة وظفت لاستقبال زائري الأربعينية.

أجور المشاركين

وقال في مؤتمر عقده في كربلاء (عظم الله أجور المشاركين في الزيارة الاربعينية ، حيث إن الكلمات تعجز عن وصف الملحمة الحسينية)، مؤكداً (التزام الحكومة وأجهزتها المدنية والأمنية بتيسير كل الخدمات خلال الزيارة).  وبهذه المناسبة تعيد (الزمان) نشر كلمة المرجع الديني الاعلى في النجف علي السيستاني ،بمناسبة زيارة الأربعين في عام 2013 جاء فيها انه (من عظيم منن الله تعالى وجليل آلائه أنْ وَفّقَ الملايين من المؤمنين لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ويسّرها لهم


مشاهدات 623
أضيف 2023/09/08 - 11:38 PM
آخر تحديث 2024/09/25 - 4:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1014 الشهر 39571 الكلي 10028193
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير