الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار تبحث تطوير الخدمات وتأمين الأراضي للمُستحقين

بواسطة azzaman

ذي قار تبحث تطوير الخدمات وتأمين الأراضي للمُستحقين

 

الناصرية - باسم الركابي

بحث محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، خلال الاجتماع الدوري، متابعة ملف الخدمات وتأمين الاراضي السكنية.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الغزي ترأس الاجتماع الشهري الأول للهيئة التنسيقية بين الوحدات الإدارية في المحافظة، التي تم تشكيلها حديثاً حسب التوجيهات الحكومية)، واوضح ان (الاجتماع الأول بحث ثلاثة محاور رئيسية تتضمن إعداد هيكلية الهيئة بما يتلائم مع التوجيهات المركزية المتعلقة بإستحداث هيئة تنسيقية، وتشكيل لجان المتابعة المركزية للمشاريع والخدمات في الوحدات الادارية، ومناقشة ملف مديري البلديات في الوحدات الادارية لتقييم الاداء وتدوير الادارات بما ينهض بالواقع البلدي).

تسجيل عقاري

مشيراً الى (مناقشة تشكيل لجان من التسجيل العقاري والبيئة والبلديات والزراعة وعقارات الدولة، فضلاً عن مديري الوحدات الادارية لتوفير قطع اراضي للشرائح المستحقة في الاقضية والنواحي، وخطة العام الجاري الشاملة تنمية الاقاليم، وصندوق اعمار المحافظة).

ونفذت مديرية توزيع كهرباء ذي قار، حملة واسعة لإزالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية. وذكر البيان ان (الحملات استمرت اسبوعاً لرفع 564 حالة تجاوز، 260 تجاوز منزلي و 291 تجاري ومنها صناعي)، ونوه الى (توجيه إنذارات لجمع من المتجاوزين). في غضون ذلك، درست امانة بغداد، مقترحاً لرفع التجاوزات في الافرع الداخلية. وذكر مدير عام الاعلام في الأمانة، محمد الربيعي، في تصريح امس ان (الامانة تدرس مقترحات لحل مشكلة التجاوزات وإيجاد البدائل لرفع جميع انواع التجاوزات في الافرع الداخلية، خصوصاً الحدائق المتجاوزة على فضلات الطريق)، مبيناً ان (لكل بيت مساحة مع حدود البيت، اما الشارع التجاري له ثلاثة امتار عن ملكه فقط)، وكان امين بغداد، عمار موسى، قد شكل العام الماضي لجنة لغرض إعداد دراسة وتقييم جدوى العمل بقسم التجاوزات الذي استحدث بعد عام  2018 مؤقتاً لقياس مدى نجاحه وجدواه الفنية في الحد من التجاوزات. وباشرت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة لها، اعمال مشروع انشاء جسر الفلوجة الكونكريتي الرابع في محافظة الانبار. واوضح بيان امس ان (الجسر يعد من المشاريع المهمة والحيوية الواقعة على نهر الفرات في مدينة الفلوجة، بطول 650 متراً وعرض 20 متر)، لافتاً الى ان (الاعمال الجارية تشمل تحريات التربة وتهيئة موقع العمل، ودفن اللسان الترابي للجسر، والمباشرة بأعمال الركائز). 


مشاهدات 710
أضيف 2023/07/09 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير