الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النجف: إستئصال ورم لستينية بعملية معقّدة

بواسطة azzaman

النجف: إستئصال ورم لستينية بعملية معقّدة

النجف - سعدون الجابري

 

تمكن فريق طبي بمدينة الصدر الطبية في النجف من أستئصال ورم سرطاني ممتد من اللسان الى قاعدة الفم والفك السفلي مع إجراء جراحة تشريحية لرقبة المريضة التي تبلغ من العمر  65   عاماً، و ذلك خلال عملية جراحية بالغة الدقة أستغرق إجراؤها ساعتين . وأوضح رئيس الفريق الطبي حيدر جهاد الهاشمي في تصريح أمس أن (المريضة حضرت إلى المستشفى لمراجعة أستشارية جراحة الوجه و الفكين و هي تعاني ورماً وآلاماً شديدة في الفم ، و بعد أخذ خزعة لتأكيد التشخيص و إجراء فحوصات المفراس و السونار و فحص الدم) .

مضيفاً ان (الفحوصات الشعاعية تبين أنها تعاني من وجود ورم سرطاني خبيث ومتمركز في الفم ، حيث استدعى هذا الوضع المعقد للحالة اللجوء الى التدخل الجراحي كحل وحيد لإستئصال الورم) .

وبين الهاشمي انه (تم أستئصال الورم كاملاً و تعويض الفك السفلي بشريحة من البلاتين ، مع رفع العقد اللمفاوية من الرقبة تشريح الرقبة و المريضة ترقد في ردهات مدينة الصدر الطبية) .

وضم الفريق الطبي كل من المتخصصين في جراحة الوجه و الفكين المقيمين الأقدمين الدكتور زياد الزبيدي و الدكتور حارث الرماحي و الدكتورة زهراء حازم و طبيب التخدير الدكتور ستار الموسويمشيراً الى أن (أستشارية جراحة الوجه و الفكين تستقبل الكثير من الحالات المعقدة ، لتقديم العلاجات الأكثر أمانًا و فعالية للأورام السرطانية الفموية ، لغرض الحصول على أحدث تقنيات العلاج ، مما يولد إستهدافًا دقيقاً للأورام مع تقليل إحتمالية تطور الأنتشار .. كذلك العديد من الحالات الأخرى) .


مشاهدات 829
أضيف 2022/12/20 - 6:50 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير