الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النجف: نجاح فتح جمجمة طفل تعرّض للضرب بآلة حادة

بواسطة azzaman

النجف: نجاح فتح جمجمة طفل تعرّض للضرب بآلة حادة

 

النجف - سعدون الجابري

أجرى فريق طبي متخصص بعمليات الجملة العصبية في مدينة الصدر الطبية في النجف عملية فوق كبرى لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وبين أخصائي جراحة الجملة العصبية زيد عذاب الزبيدي في تصريح أمس انه (تم إدخال طفل  مصاب بجروح بالغة في منطقة الرأس ، وكان فاقداً للوعي ويعاني من صعوبة النطق وضعف في حركة الأطراف العليا و الطرف الأيسر من الأطراف السفلى،  بعد تعرضه للضرب بآلة حادة على رأسه من قبل أخيه ، مما تسبب بكسر في الجمجمة .. مع تمزق السحايا و نزف داخل الدماغ).  وأوضح أن (المريض خضع لأجراء عملية جراحية فوق الكبرى ، تضمنت فتح الجمجمة و رفع الكسر المنخسف و إصلاح أغشية السحايا و إيقاف النزف داخل الدماغ). لافتاً إلى أن (العملية تمت بنجاح و أن المريض قد إستعاد و عيه بشكل كامل ، و بدأ تدريجياً بأستعادة القدرة على النطق ، و أستجاب للحركة بعد إجراء العملية).

علاج طبيعي

مضيفاً ان (الطفل المصاب أدخل لغرفة العناية المركزة ، وبعد خروجه من الإفاقة  سيتم خضوعه للعلاج الطبيعي تمهيداً لخروجه للبيت بعد شفاءه).

وقدم الزبيدي شكره لمدير مدينة الصدر الطبية عبد العالي الغزالي لدعمه المتواصل للقسم، وإلى رئيس قسم جراحة الجملة العصبية عقيل العكايشي وكذلك للفريق الطبي الذي ساهم بنجاح العملية وهم المقيم الأقدم فخري أثير و أطباء التخدير ومساعدي الجراحة والملاكات التمريضية في صالة العمليات وكافة أعضاء الفريق الطبي. وختاماً أهدى الزبيدي (نجاح العملية هذه إلى أستاذه البروفيسور الدكتور علي الشالجي).

 

 

 

 


مشاهدات 766
أضيف 2022/11/09 - 4:59 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير