الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصحافة البرازيلية تنعي نهاية الحلم

بواسطة azzaman

مونديال 2022: وفاة إعلامي شهير خلال مباراة الأرجنتين وهولندا

الصحافة البرازيلية تنعي نهاية الحلم

ريو دي جانيرو-(أ ف ب) - "نهاية الحلم"، "البرازيل تبكي"، "خطأ قاتل": هكذا عنونت مواقع وسائل الإعلام الرئيسية في البرازيل على صفحاتها الأولى الجمعة، تعليقاً على إقصاء منتخب بلادها الـ"سيليساو" بركلات الترجيح ضد كرواتيا من ربع نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم.وتحسّر موقع "غلوبو إي سبورتي" على "نهاية حلم السداسية"، في إشارة إلى اللقب السادس الذي تسعى له البرازيل منذ 20  عاماً.واستذكر الموقع أنه "منذ فوزه بكأسه الخامسة في العام 2002  أقصي السيليساو في كل مرة واجه فيها منتخبا أوروبياً".فقبل خيبة الأمل في قطر أمام كرواتيا، خسرت البرازيل سابقا في ربع النهائي أمام فرنسا (0-1) عام 2006  وهولندا (1-2) عام 2010  وبلجيكا (1-2) عام 2018. وفي العام 2014  تعرض منتخب "السامبا" الذي كان يستضيف البطولة، لخسارة مذلّة 7-1  أمام ألمانيا في نصف النهائي، بعد فوزه على كولومبيا في دور الثمانية.

من جهته، كتب باولو فينيسيوس كويلو، أحد كتاب الأعمدة الشهيرين في الصحافة الرياضية البرازيلية عبر "غلوبو إي سبورتي": "خطأ قاتل للبرازيل: كيف تلقينا هدفاً من هجمة مرتدة، فيما كنا منتصرين قبل خمس دقائق من نهاية التمديد؟".

في المقابل، وضع موقع "يو أو أل" للمعلومات صورة نيمار على صفحته الأولى وهو غارق بدموعه وعنونت "البرازيل تبكي".ووجه غالبية المعلقين الرياضيين انتقادات للمدرب تيتي المتواجد في منصبه منذ العام 2016? وسبق أن أعلن أنه سيترك منصبه قبل أشهر من المونديال.وكتب موقع "آر 7" البرازيلي أن "هذه المرة، نيمار كان الأقل ذنباً حيال كل شيء. الأخطاء الحاسمة ارتكبها تيتي".أما صحيفة "إستادو دي سان باولو"، فوجّهت أصابع الاتهام إلى "أخطاء تيتي السبعة"، متهمة إياه بأنه "لم يغيّر شيئاً فعلياً" منذ الإقصاء أمام بلجيكا في مونديال روسيا 2018.وتساءلت الصحيفة "نيمار هو أفضل مسدد لركلات الجزاء في سيليساو. لماذا لم يسدّد الركلة الأولى؟". الى ذلك توفي الصحافي الرياضي الأمريكي الشهير غرانت وال وذلك أثناء تغطيته لمباراة الدور ربع النهائي من مونديال 2022 الجمعة في لوسيل بين الأرجنتين وهولندا.

عربة إسعاف

وقال متحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر إن ابن الـ48  عاماً "شعر بالاعياء في منصة الصحافيين داخل ملعب لوسيل، وتلقى على الفور العلاج الطبي الطارئ الذي استمر خلال نقله بعربة إسعاف الى مستشفى حمد العام" في الدوحة.وأرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني إنفانتينو "خالص تعازي" الهيئة الكروية العليا و"مجتمع كرة القدم" إلى زوجته وعائلته وأصدقائه في بيان منفصل السبت. الى جانب تأليفه كتاباً عن نجم كرة القدم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام، قام وال، الى جانب أمور أخرى، بتغطية ثمانية نسخ متتالية من كأس العالم للرجال، وعمل في مجلة "سبورتس إيلوسترايتد" الشهيرة من 1996 حتى 2020  قبل الانضمام لشبكة "سي بي أس" عام 2021. ووفقاً للراديو الأمريكي "أن بي آر"، انهار وال في منصة الإعلاميين في الدقائق الأخيرة من المباراة التي حسمتها الأرجنتين الجمعة بركلات الترجيح. وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يبدو أنه أصيب بنوبة قلبية.وقبل أيام قليلة من الحادثة المؤلمة، قال وال للمشتركين في رسالته الإخبارية على الإنترنت إنه زار عيادة في المركز الإعلامي و"قالوا إني على الأرجح مصاب بالتهاب الشعب الهوائية".وأضاف "ثلاثة أسابيع من النوم القليل والكثير من التوتر والعمل يمكن أن يكون لهم هذا التأثير عليك... بدأت أشعر أن الجزء العلوي من صدري يتعرض لمستوى جديد من الضغط والانزعاج".

وفي منشور على تويتر، قالت زوجته الطبيبة سيلين غاوندر، المتخصصة في الأمراض المعدية والتي ظهرت على شاشات التلفزيون مرات عدة خلال فترة تفشي فيروس كورونا، أنها "في حالة صدمة".وغرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس "نشعر بحزن عميق لمعرفتنا بوفاة غرانت وال"، فيما كتب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في بيان "جعل غرانت من كرة القدم محور حياته ونحن محبطون جداً لأنه وقلمه اللامع لم يعودا معنا".


مشاهدات 814
أضيف 2022/12/10 - 3:40 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 8:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير