الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مونديال مثير للجدل

بواسطة azzaman

مونديال مثير للجدل

يونس حمد

لا شك أن اليوم الثاني من ديسمبر 2010 كان يوماً تاريخياً لدولة قطر ، حيث تشرفت بتنظيم مونديال قطر 2022 وانتهت المنافسة بفوز ساحق لقطر في جولة التصويت الحاسمة في التنظيم لأكبر حدث كروي في العالم والذي يطلق عليه أول لعبة شعبية الاولى، أقيم حفل اختيار ملف الفائز في مدينة زيورخ بسويسرا ، في  2 ديسمبر 2010..

تكررت الأزمات تحت حجج وذرائع مختلفة ، مثل نقص الموارد الطبيعية والبشرية وغيرها في قطر، حيث نظمت أكبر بطولة عالمية على الإطلاق وهي المونديال ، في البداية ، احتجت دول ، ولا سيما الدول الغربية ، على طريقة تعامل دولة صغيرة مع بطولة كبيرة. بعد ذلك ترددت أنباء عن فساد في الاتحاد الدولي وتخصيص مبالغ طائلة لمسؤولين في أوروبا والعالم وحصول قطر على شرف تنظيم وإدارة مونديال 2022. كما تعامل الحكومة بقسوة مع العاملين في بناء الملاعب، استمرت هذه الأزمات حتى الأيام ومباريات البطولة ، حتى أصبحت من أكثر بطولات العالم إثارة للجدل. في بداية فعاليات المونديال شهد العالم حالات فريدة خاصة فيما يتعلق بالمثلية الجنسية والكحول وما شابه ذلك ، لكن الحدث الأكبر في مونديال قطر كان المفاجآت التي لم تستثني أيًا من الفرق الكبيرة، خسرت ألمانيا وإسبانيا أمام اليابان ، وخسرت الأرجنتين أمام السعودية ، وفجر كاميرون مفاجأة بفوزه على البرازيل ، وتغلبت تونس على فرنسا بهدف تاريخي، وكوريا الجنوبية على البرتغال ، والمغرب لم يمنح بلجيكا فرصة ، كثير من مفاجات اخرى لم يكن في حسبان أحد . وكانت الجماهير حاضرة بقوة مع فرقها في البطولة في المدرجات وخارجها في الساحات والطرق.

. بالتأكيد بالنسبة للتاريخ ، ستبقى بطولة كأس العالم قطر ، التي أقيمت لأول مرة في ذروة الشتاء، خالدة في ذاكرة العالم كله ، لأن كل جوانبها كانت مفاجآت منذ اليوم الأول الذي فازت فيه قطر بشرف تنظيمها إلى أيام البطولة.


مشاهدات 622
أضيف 2022/12/05 - 5:02 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 8:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 304 الشهر 7872 الكلي 9369944
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير