الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المصرف العراقي للتجارة ينفي تقديم قروض دون ضمانات

بواسطة azzaman

المصرف العراقي للتجارة ينفي تقديم قروض دون ضمانات

 

بغداد - الزمان

نفى المصرف العراقي للتجارة تقديم قروض بـ 30 مليار دولار .

وقال الخبير الإعلامي للمصرف، عقيل الشويلي، في بيان امس إن (مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت فيديو صادرا من إحدى القنوات التلفزيونية يتحدث عن أن المصرف يعطي قروضاً بـ 30 مليار دولار، ولابد من توضيح أن رأس مال المصرف هو ثلاثة مليارات دولار)، مؤكدا أن (المصرف لم يعط أي قرض من دون ضمانات خلال تسنم الدكتور سالم الجلبي في تاريخ 15 /ايلول/2020).

تعليمات البنك

 وأكد أن (القروض التي منحت على وفق قانون الاستثمار لعام 2006 وتعديلاته فضلاً عن مبادرات وتعليمات البنك المركزي العراقي في دعم المشاريع الصناعية من أجل تشغيل الايدي العاملة ودعم الاقتصاد الوطني وأن الزبائن ملتزمون بتسديد القروض من خلال متابعة المصرف).

على صعيد اخر حصد جناح العراق المرتبة الاولى من بين 40 دولة مشاركة في معرض الحلال المقام في مدينة اسطنبول التركية. وقالت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة أن (الجناح العراقي المشارك في معرض الحلال المقام حالياً في مدينه اسطنبول التركية حصل على المركز الأول كأفضل مشاركة وتصميم من بين 40 دولة عربية واسلامية). وقالت مدير عام الشركة زهرة الگيلاني خلال وجودها في أسطنبول ان (هذه المشاركة العراقية التي تعتبر الاولى من نوعها في معرض اكسبو الحلال أستطاعت ان تكون محطة لجلب الزائرين والسياح ورجال الاعمال والمستثمرين الاتراك والاجانب لما يتمتع به الجناح العراقي من معروضات مختلفة وديكورات متميزة) . وأضافت في بيان تلقته (الزمان) أمس أن (الجهود الاستثنائية والتحضيرات التي بدأت منذ آيلول الماضي والتي بذلتها الكوادر العاملة في الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية وبالتحديد من قسم المعارض الخارجية والاقسام الساندة الاخرى تكللت بهذ النجاح المبهر والذي مثل العراق خير تمثيل في هذا المحفل الدولي). واضاف البيان ان (فعاليات معرض الحلال الدولي التاسع في اسطنبول التركية اختتمت اليوم الاحد بمشاركة عدد من الدول التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي) .

 


مشاهدات 658
أضيف 2022/11/29 - 4:30 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير