الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إحتجاجات في بغداد للمطالبة بالتعيين وسط ترقّب قرار حكومي لتثبيت الأجور والعقود

بواسطة azzaman

المصادقة على محاضري التربية وإجتماع نيابي يبحث آلية توزيع خريجي كليات العلوم

إحتجاجات في بغداد للمطالبة بالتعيين وسط ترقّب قرار حكومي لتثبيت الأجور والعقود

 

بغداد - قصي منذر

 

تظاهر اصحاب العقود المستبعدين من قرار 315 امام وزارة المالية ،للمطالبة بشمولهم باستمارة التثبيت على الملاك الدائم بعد مضي اكثر من ثلاثة اعوام على خدمتهم في الجامعات والمعاهد الحكومية ، وسط ترقب انعقاد جلسة مجلس الوزراء يوم غد الثلاثاء ،للبت بمصير الاف الاجور والعقود عقب الزام الوزارات بتقديم بياناتهم في الجلسة المرتقبة. وقالوا في احاديث لـ (الزمان) امس ان (تظاهراتنا امام المالية ،جاءت بعد مراجعات عديدة للدوائر المعنية لتحديد مصيرنا الذي بات مجهول ،ولاسيما ان هناك كتب رسمية صادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء تفيد بشمولنا باستمارة تقديم البيانات ،الا ان دوائرنا ما زالت تتجاهل ذلك)، مؤكدين ان (خدماتنا في مؤسسات وزارة التعليم العالي تجاوزت ثلاثة اعوام ،في حين تؤكد المالية ان من لديه خدمة عامين يتم شموله باجراءات التثبيت ،لكنها بالمقابل الزمت الوزارات بضرورة تأمين تخصيص مالي وهذا لم يتوفر في الوقت الراهن)، مؤكدين ان (المالية وضعت هذه العقبة امام تثبيت الاجور والعقود ،قد يؤدي الى تظاهرات واعتصامات مفتوحة ،نتيجة التهاون في منح هذه الفئات حقوقها المشروعة). بدورها ،اكدت اللجنة المالية النيابية،امكانية رفع عدد المقبولين من خريجي كليات العلوم الى 7 الاف خريج ، وتوزيعهم وفق الية بين المحافظات. وقال عضو اللجنة المالية النيابية محمد نوري في تصريح امس إن (اللجنة ضيفت رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي ووكيل وزارة الصحة والشؤون الإدارية للاستيضاح عن آلية تعيين خريجي كليات العلوم على ملاك الوزارة)، وتابع ان (اللقاء ناقش آلية قبول أكثر من 3791 شخصاً)، واشار الى (إمكانية رفع العدد ليصل الى قبول 7 آلاف شخص)، ومضى الى القول ان (آلية القبول تشمل محافظات العراق كافة، والمنافسة تكون لكل محافظة على حدة)، واضاف ان (دوام المقبولين يشترط به أن يكون داخل المحافظة التي تمّ قبولهم بها وبحسب الحاجة). الى ذلك ، صادق محافظ بغداد محمد جابر العطا، على الأوامر الإدارية الخاصة بمحاضري 2020. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (العطا صادق على الأوامر الإدارية الخاصة بمحاضري 2020 لخمس مديريات هي الكرخ الأولى والثانية والثالثة والرصافة الأولى والثالثة).

فيما وافقت وزير الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، على تعيين العقود. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (جابرو صادقت على تعيين موظفي العقود في الوزارة، وتم إرساله بياناتهم الى وزارة  المالية لتثبيتهم على الملاك الدائم). كما استعرضت جابرو ،مع السفيرة الامريكية لدى العراق آلينا رومانسكي، ثلاثة ملفات ابرزها تشجيع الاسر النازحة في المخيمات على العودة الى مناطقهم.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (اللقاء، شهد بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وفي المقدمة ما يخص أوضاع النازحين والعائدين، فضلا عن مناقشة مجريات خطة طوارئ الوزارة في تشجيع الاسر النازحة في المخيمات على العودة طوعيا الى مناطق سكناها الاصلي

ة وآلية دعمها ماديا ومعنويا). من جهة اخرى ،اصدرت وزارة الدفاع تنويها للمفسوخة عقودهم .

وقالت الوزارة في بيان امس ان (على المفسوخة عقودهمك الذين تم نشر اسماؤهمعلى الموقــــــــــع الالكتروني ،اجراء الفحص الطبي واللياقة البدنية بحسب التوقيتات التي حددتها مراكو التطوع)، واضاف ان (هذا الاجراء يكون ابتداء من الدفعة التي سيتم اجراء الفحص لها في 21 تشرين الثاني الجاري).

 

 


مشاهدات 695
أضيف 2022/11/20 - 7:06 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 10:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير