الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المكسيك تضيّف سباقات فورمولا 1 حتى 2025

بواسطة azzaman

ميك شوماخر يقلّل من شأن التكهنات بشأن مستقبله

المكسيك تضيّف سباقات فورمولا 1 حتى 2025

برلين- وكالات: لا يحبذ السائق الألماني الشاب، ميك شوماخر، تشتيت انتباهه بسبب التكهنات المستمرة بشأن مستقبله، في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1  مشددا على أنها لا تمثل مشكلة بالنسبة له. وقال شوماخر خلال مؤتمر صحفي، قبل مشاركته في سباق جائزة المكسيك الكبرى، المقرر الأحد القادم إنني هنا لأقوم بعملي، وأقوم به بشكل جيد. ورغم ذلك ، فإن مستقبل نجل الألماني مايكل شوماخر، أسطورة سباقات فورمولا 1  ليس فقط في يديه، حيث ينتهي عقده مع فريق هاس بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم تمديده بعد. وطالبت إدارة الفريق شوماخر بربح النقاط مجددا، خلال المراحل الأخيرة من الموسم الجاري. لكن أداء السائق الشاب جاء مخيبا، حيث احتل مؤخرا المركز الرابع عشر، في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، إذ بدا أنه يعاني من تلف في سيارته، بينما جاء السائق الدنماركي كيفن ماجنوسن، زميله في الفريق، بالمركز الثامن. وحصد شوماخر نقاطا متتالية في منتصف الموسم، خلال سباقي بريطانيا والنمسا. لكنه لم يتمكن من تكرار هذا الإنجاز منذ ذلك الحين، وبقي عند 12 نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين، وهو نصف عدد النقاط الذي يمتلكه ماجنوسن الأكثر خبرة.

ومن جهة اخرى أعلنت إدارة بطولة سباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا1  استمرار منافسات الجائزة الكبرى في مكسيكو سيتي في أوتودرومو هيرنانوس رودريجيز حتى عام 2025  على الأقل.

مدة غياب

وعاد سباق الجائزة الكبرى إلى المكسيك في عام 2015  عقب فترة من الغياب بين عامي 1992  و2014. وتقام منافسات سباق المكسيك ومن المتوقع أن يجذب السباق 350 ألف متفرج على مدار ثلاثة أيام. وقال ستيفانو دومينكالي رئيس سباقات فورمولا1:  أنا مسرور للغاية بأن أعلن أن سباقات فورمولا1  ستتواصل في المكسيك لثلاثة أعوام أخرى تحت إدارة جديدة. وأضاف: السباق يجذب كل عام عددا كبيرا من الجماهير مسرورة، والأجواء رائعة للغاية وأنا أعلم أن الجميع سعداء بعد سماع تلك الأخبار. ويتوجه الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول والفائز باللقب إلى المكسيك وهو على موعد مع تحقيق الفوز رقم 14  في الموسم، وكان قد عادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات بموسم واحد والمسجل باسم الألماني سيباستيان فيتيل الاسبوع الماضي.

 

 


مشاهدات 653
أضيف 2022/10/29 - 12:21 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 333 الشهر 333 الكلي 9362405
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير