الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الربيعي لـ (الزمان): قبر إبن الجوزي لم يمسَّه العبث

بواسطة azzaman

الغزي يخوُّل رؤساء الوحدات بتنفيذ مهام مدير البلدية لمدة أسبوع 

الربيعي لـ (الزمان): قبر إبن الجوزي لم يمسَّه العبث

 

بغداد - ابتهال العربي

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، بخبر ازالة عابثين واصحاب مرأب لوقوف المركبات، قبر العلامة ابن الجوزي، ونُشرت صور العبث به، وسط تحميل امانة بغداد، مسؤولية هذا العمل، فيما نفت امانة بغداد ذلك.

وذكر ناشط ان (ازالة القبر تمت بهدف اخذ مساحة من الأرض لوقوف السيارات مقابل ثلاثة الاف دينار)، مشيراً الى ان (القبر تعرض للعبث، كونه يقع بجانب مرآب للسيارت، ماجعل المالك يخول لنفسه طمر القبر، بضمه الى مساحة المرآب).

وتابع ان (ابن الجوزي يعد علاّمة كبيراً، ترك 300 مؤلف في الطب والتأريخ والفقه والحديث والتفسير واللغة، وكتباً اخرى حملت عناوين ومضامين غزيرة العلم والمعرفة).

صوت الزمان

 وتضم (الزمان) صوتها الى الأصوات الداعية إلى إعادة بناء القبر وتأهيل محيطه، بما يليق بهذه القامة العربية وانجازاتها العلمية والفكري، من جهته قال مدير عام قسم العلاقات والإعلام في أمانة بغداد، محمد الربيعي، لـ (الزمان) امس ان (قبر الجوزي لم يتعرض الى العبث)، موضحاً ان (الأمانة مهتمة بالقبر، وهو موجود، وليس له صلة بمرآب السيارات)، واضاف ان (مانشر اشاعات كيدية ومغرضة، ليس لها صلة بالواقع)، مبيناً ان (وزارة الثقافة ذكرت في وقت سابق، ان ابن الجوزي قبره الحقيقي يقع في منطقة الكرخ).

 واكد ان (دور امانة بغداد الحفاظ على المباني وتأهليها، وليس رفعها أو تغيير مكانها)، لافتاً الى ان (القبر لايزال على وضعه الطبيعي). وقرر محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، منح رؤساء الوحدات الإدارية، صلاحية تنفيذ مهام مدير البلدية من موقع ادنى، لمدة اسبوع.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (القرار جاء لمعالجة التلكؤ في تقديم الخدمات بالوحدات الإدارية)، واوضح انه (وجه رؤساء الوحدات الإدارية بتقديم خطة عمل لتقسيم اعمال البلدية لقطاعات المدينة كافة، والإشراف على رفع النفايات في مداخل المدن الرئيسية، و تطوير خطوط المجاري بالتعاون مع مديرية المجاري للمحافظة، استعداداً لتداعيات تساقط الأمطار في الأيام المقبلة).

وافتتح الغزي، محطة للمياه، وخمس مدارس، وانجاز نصب الفلاح في قضائي الدواية والاصلاح.

وذكر الغزي في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المحافظ افتتح محطة بسعة الف متر مكعب بالساعة، وخمس مدراس جديدة في القضائين التابعــين لذي قار)، مبيناً ان (مشروع محطة الماء انشأ ضمن خطة تنمية  الأقاليم للمحافظة، الى جانب انجاز نصب الفلاح في الدواية، رمزاً لدور الفلاح المهم في القطاع الزراعي.

بيئة اقتصادية

واشار الى ان (هذه الإنجازات من شأنها النهوض بواقع المحافظة بيئياً واقتصادياً).

 مضيفاً ان (المدارس في قضاء الاصلاح تندرج ضمن خطط انعاش الأهوار). و اكدت محافظة ذي قار، الشروع بخطة جديدة ، لإنشاء 150 مشروعاً، موزعة على الوحدات الإدارية كافة. وبحسب البيان ان (محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، دعى جميع الشركات الراغبة بالتقديم، في قسم العقود الحكومية).

في سياق متصل، اكدت الحكومة المحلية في صلاح الدين، استمرار حملة حملة إزالة التجاوزات في قضاء تكريت، اهمها في الشوارع والطرق الرئيسية، فيما حددت نسب انجاز المشاريع المنفذة.  وقال قائمقام قضاء تكريت عمر الشنداح، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المشاريع الخدمية في القضاء مستمرة، ونسب الإنجاز في بمجسر الدلة بمركز المدينة وصل الى 80 بالمئة).

واضاف ان (القضاء شهد افتتاح سبع مدارس في العام الجاري، بمركز مدينة تكريت)، مبيناً انها (اسهمت في فك زخم الدوام بالمنطقة).

ولفت الشنداح الى ان (الحكومة مستعدة لفصل الشتاء، وانهت استعداداتها كافة، بالتعاون مع مع دائرة المجاري والبلدية)، موضحاً ان (الملاكات امنت السيارات الحوضية والمضخات والوقود الخاص بها، واستعداد الفرق لأي طارئ).

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 723
أضيف 2022/10/26 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 8:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 327 الشهر 7895 الكلي 9369967
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير