الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الغزي يصادق على محضر نقابة عمال النظافة لتسريع توزيع الأراضي

بواسطة azzaman

النائب الأول لمحافظ البصرة يفتتح معرض النفط والغاز والطاقة المتجددة

الغزي يصادق على محضر نقابة عمال النظافة لتسريع توزيع الأراضي

 

الناصرية -  باسم الركابي

البصرة - الزمان

في سابقةٍ تُعد الاولى من نوعها على مستوى العراق. صادق محافظ ذي قار محد هادي الغزي على محضر نقابات العمال ومهندسي النظافة وتم ارساله الى البلدية لاكمال الاجراءات.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الغزي صادق على محضر نقابات العمال ومهندسي النظافة عـــــــــقود البلدية وارساله الى بلدية الناصرية لاســــــــتكمال اجراءات التســــــجيل وفق الضوابط).

واشار الى ان (الادارة المحلية تعمل وبشكل مستمر لاستكمال معاملات قطع الأراضي ،بعد وضع معايير عادلة لتحديد الاولوية للمستحقين).

مؤكداً ان (هذا الاجراء يعد الاول من نوعه على مستوى العراق ،بشمول مهندسي النظافة بتوزيع قطع الاراضي ومصادقة المحضر لاكمال الاجراءات المتبقية).

وأكدت محافظة ذي قار، أن مشاريع صندوق إعمار المحافظة لم تدخل حيز الخدمة، فيما حدّدت أسباب توقف مشروع الناصرية الكبير.

وقال مدير مجاري ذي قار حيدر الأسدي، في تصريح أمس إن (أعمال الصيانة قسمت على شكل مراحل باستخدام آلية المعمل، وتم وضع جدول للأقضية والنواحي لكل احتياجات ومتطلبات المعمل).

مبيناً أن (قضاء الناصرية تم تقسيم العمل فيه على فترتين صباحية ومسائية، لافــــــتاً الى أن" أعمال الصيانة تعتمد على واردات المديرية وبالإمكانيات المحدودة).

مشاريع خاصة

وأضاف أن (المشاريع الخاصة بصندوق إعمار ذي قار لم تدخل حيز الخدمة الى الآن رغم ان نسب إنجازها وصلت 70 بالمئة لكن لم يتم الاستفادة منها في السنة الحالية لكون أغلب المحطات والشبكات غير مكتملة 100 بالمئة).

وأشار الى أن (مشروع الناصرية الكبير متوقف بسبب بعض التجاوزات على مواقع المحطات).

على صعيد آخر افتتح برعاية حكومة البصرة المحلية ، معرض البـــــــــصرة الدولي للنفط والغاز والـــــــطاقة المتجددة على أرض معرض البصرة الدولي/ ميناء المعقل باشتــــــــراك العديد من الشركات المحلـــــــــية والعربية والعالمية ، وشارك حسام حسين ولي مدير مصافي الجنوب مع نائب المحافـــــــــظ محمد طاهر التميمي في قص شريط الافتتـــــــــاح وبحضور العديد من ممثلي الشركات والدوائر المختصة بالنفط والغاز .

وقال واثق عبد الباري غالي مدير قسم العلاقات في شركة غاز الجنوب انه تم انجاز (مشروع تكرير ومعالجة الغاز ومشروع استثمار غاز حقل نهران بن عمر وكــــذلك إنشاء مجمع إداري متـــــــكامل للشركة للحفاظ على استقلاليتها .

 

 


مشاهدات 651
أضيف 2022/10/15 - 5:06 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 1:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 7875 الكلي 9369947
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير