الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ممارسة أمنية جديدة وسط إنتشار غير مسبوق للقطعات على طريق القناة

بواسطة azzaman

سلاح الجو يدمّر وكراً داعشياً قرب حمرين ومدفعية إيران تقصف سيدكان

ممارسة أمنية جديدة وسط إنتشار غير مسبوق للقطعات على طريق القناة

 

المحافظات -  مراسلو (الزمان)

 

نفذت القوات الامنية فجر امس ،ممارسة جديدة ضمن جانبي الكرخ والرصافة ببغداد ،شهدت خلالها اغلاق بعض الطرق والجسور. وفاد شهود عيان ان (قطعات الجيش لا تزال منتشرة بشكل غير مسبوق على طريق القناة ومن جهة السريع باتجاه طريق محمد القاسم ،برغم ان الايام الماضية قد شهدت نفس الممارسات امنية)، مؤكدين ان (هذا الانتشار يثير قلق المواطنين من دون معرفة الاسباب التي دفعت الجهات العليا الى استنفار القطعات الامنية والياتها في الشوارع الرئيسة). وكان مصدر ،قد كشف عن تنفيذ ممارسة أمنية جديدة، تشمل قطوعات في بعص الطرق والجسور ببغداد.وقال المصدر ان (القطعات الامنية باشرت فجر امس ممارسة امنية ضمن جانبي الكرخ والرصافة)، مؤكدا ان (القطوعات شملت بعض الطرق والجسور). في غضون ذلك ،قصفت مقاتلات القوة الجوية ،وكراً لداعش قرب بحيرة حمرين. وقال بيان لخلية الإعلام الأمني تابعته (الزمان) امس ان (مديرية إلاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، تواصل رصدها لتحركات عناصر عصابات داعش ، اذ تمكنت من رصد عنصرين داخل وكر قرب بحيرة حمرين في منطقة نارين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى)، وأضاف انه (تم تزويد طائرات القوة الجوية بهذه المعلومات، التي بدورها نفذت ضربتين جويتين بواسطة طائرات اف 16 على هذا الوكر وبداخله هذه العناصر ،في الوقت ذاته خرجت قوة أمنية لتفتيش المكان المستهدف). وشرعت قطعات قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي بمشاركة الجيش، في عملية تفتيش واسعة غرب مدينة الموصل.وقال بيان امس ان (العملية انطلقت بمشاركة اللواء 53 بالحشد والفرقة 15 للجيش وفوج الطوارئ السادس ، لتفتيش قرى مال ويران وإبراهيم سنجار ومير قاسم وتأمينها من فلول داعش وتدمير مخابئه).

وألقت مفارز الاستخبارات العسكرية ،القبض على متهم منتحل صفة عسكرية في قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين.واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (بناءً على معلومات دقيقة لجهاز الأمن الوطني في طوز خورماتو وبمشاركة استخبارات عمليات الطوز ،تم إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط ويقوم بأخذ الاموال من المواطنين بحجة تعينهم في المؤسسات الأمنية في القضاء). وفي بغداد ،القت مفارز قيادة العملِيات ، القبض على عدد من المطلوبين بينهم متهمين بترويج وتعاطي المواد المخدرة وحيازة الأسلحة غير المرخصة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المفارز المشتركة ضمن قاطع قيادة العمليات ،تمكنت من إلقاء القبض على 30 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الأسلحة والاعتدة غير المرخصة واخرين بترويج وتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة الى ضبط بندقية ومسدس مع اعتدة مختلفة الانواع، فضلا عن ضبط كمية من مادتي الكريستال والحبوب المخدرة واجهزة للتعاطي)،

مشيرا الى (ضبط  116 مركبة مخالفة للضوابط والقوانين المعمول بها). وفي اربيل ، عاودت مدفعية الجيش الإيراني، قصف ناحية سيدكان التابعة لإدارة منطقة سوران المستقلة في المحافظة. وقال مدير الناحية إحسان جلبي في تصريح امس ان (القصف حصل في نفس القرية التي تعرضت للقصف اول امس ، لكن هذه المرة كان قريبا من المناز )، واضاف انه (حتى الآن لم يسفر القصف عن خسائر بشرية).  وكان القصف الذي شنته المدفعية الإيرانية ،السبت الماضي قد استهدف منطقة بريزين وهورني في سيدكان ولم يؤد لخسائر بالأرواح.

 

 

 

 

 


مشاهدات 681
أضيف 2022/09/25 - 6:36 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 7:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 190 الشهر 190 الكلي 9362262
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير