الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكشف عن الجوائز الفردية لآسيوية اليد

بواسطة azzaman

ناشئو الفراعنة يعبرون رواندا إلى نصف نهائي أفريقيا

الكشف عن الجوائز الفردية لآسيوية اليد

 سيئول- وكالات: كشف الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، النقاب عن الجوائز الفردية بعد ختام بطولة آسيا التاسعة للناشئين لكرة اليد التي توج بلقبها كوريا الجنوبية بعد فوزه على إيران 26/22  في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الثالث في تاريخ كوريا الجنوبية على صعيد البطولات الآسيوية للناشئين لكرة اليد. وجاءت الجوائز الفردية على النحو الآتي:

- أفضل لاعب في البطولة جوي جيهاوان لاعب كوريا الجنوبية.

- أفضل جناح أيمن لاعب المنتخب السعودي حسين فريج.

- أفضل باك أيمن لاعب اليابان فوركاون كيبي.

- أفضل لاعب وسط لاعب المنتخب السعودي أحمد آل سعيد.

- أفضل باك أيسر لاعب المنتخب البحريني جعفر الفرسان.

- أفضل جناح أيسر لاعب المنتخب الإيراني صابر نيداري.

- أفضل لاعب دائرة اللاعب الإيراني محمد أمير.

- أفضل حارس في البطولة حصل عليها الكوري الجنوبي كيم.

وكان المنتخب البحريني تأهل إلى بطولة العالم القادمة بعد فوزه على الكويت أمس.

كما فاز المنتخب المصري لكرة اليد تحت 18  سنة، على نظيره الرواندي بنتيجة 44-30  في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة أفريقيا، المقامة بالعاصمة الرواندية "كيجالي"، خلال الفترة من 30 أغسطس/آب الجاري وحتى 6 سبتمبر/أيلول المقبل. وكان الفراعنة بقيادة مديره الفني مجدي أبو المجد، قد أنهوا الشوط الأول متقدمين بنتيجة19-15  قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني. وضمن أبناء النيل التأهل إلى نصف النهائي، كما ضمنوا الصعود إلى بطولة العالم القادمة بكرواتيا. وكان فراعنة اليد، قد حققوا الفوز في المباراة الأولى أمام منتخب الجزائر بنتيجة .43-19  ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية، بجانب كل من الجزائر ورواندا ومدغشقر، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات المغرب وليبيا وأوغندا وبوروندي.

كما انتزع المنتخب السعودي لكرة اليد، برونزية بطولة كأس آسيا للناشئين بالبحرين، بعد تفوقه 26-25  على اليابان، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع. وجاء الشوط الأول، متكافئًا بين الفريقين، حتى تقدم المنتخب الياباني عند منتصف الشوط الأول 7-5  قبل انتفاضة الأخضر والتقدم 10-8  في الدقيقة 20. وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم اليابان بنتيجة 13-12. وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب اليابان من مواصلة التقدم حتى أدرك الأخضر السعودي التعادل 24-24 عند الدقيقة 24. ونجح المنتخب السعودي في قلب النتيجة لصالحه وإنهاء المباراة 26-25. وحصل لاعب المنتخب السعودي، أحمد قصي آل سعيد، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهي المواجهة الرابعة خلال البطولة التي يحصل فيها نفس اللاعب على الجائزةيذكر أن الأخضر السعودي ضمن صعوده إلى بطولة العالم بعد وصوله إلى نصف النهائي.

 


مشاهدات 537
أضيف 2022/09/03 - 12:28 AM
آخر تحديث 2024/07/16 - 8:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 304 الشهر 7872 الكلي 9369944
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير