الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الغزي لـ (الزمان):لجنة لإخلاء الحالات المرضية الصعبة

بواسطة azzaman

الغزي لـ (الزمان):لجنة لإخلاء الحالات المرضية الصعبة

 

الناصرية -  باسم الركابي

 

اكد  محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، حصول موافقة الحكومة على اخلاء الحالات المرضية  الصعبة من ابناء المحافظة  للعلاج  خارج العراق من خلال تشكيل لجنة للاخلاء الطبي لتحديد  الحالات المستحقةواضاف الغزي  لـ(الزمان) انه (سيتم ايفاد اللجنة  الى تركيا للاطلاع على المستشفيات والعروض العلاجية،  فيما ستقوم لجنة طبية مختصة بإستقبال الحالات المستحقة وتشخيصها ، ويكون دوامها يوماً واحداً في الاسبوع داخل مستشفى الناصرية. وستقوم  اللجنة  باستقبال و فحص المرضى وإكمال إجراءات سفر  الذين سيتم ارسالهم الى خارج العراق وحسب الاختصاصات المختلفة) .

وثمن الغزي اجراءات ادارة هيئة الاسثمار الجديدة  باتجاه إنجاح مفردات الاستثمار ووضعها بالاتجاه الذي يخدم تطوير المحافظةوكانت الهيئة  قد صوتت  بسحب الإجازة الاستثمارية لمشروع ابراهيم الخليل وسط الناصرية وتحويله الى مناطق خضراء بسبب تلكؤ العمل في المشروع لاكثر من عشر سنوات، وقال رئيس هيئة استثمار ذي قار علي الدخيلي انه تم ايقاف العمل باستثمار المجمعات السكنية داخل مربع المدينة بعد التصويت عليه من قبل مجلس ادارة الهيئة.

وذكر الدخيلي  ان (واحداً من القرارات المهمة التي تم التصويت عليها هو ايقاف استثمار المجمعات السكنية الاستثمارية داخل مربع المدينة). واضاف، انه (تم توجيه انذارات للمشاريع المتلكئة وتفعيل مبدأ الغرامات حسب القانون)، لافتا الى (اعادة النظر في المشاريع الجاهزة للتصويت عليها من قبل لجنة مشتركة من مجلس الادارة).

من جهة اخرى قال مسؤول منظمة التواصل والاخاء الانسانية علي الروخي ان اليوم العالمي للشباب ، فرصة لتنمية مهارات هذه الشريحة والاستفادة من طاقات العاطلين منهم الذين تجاوز عددهم الـ105  الاف عاطل. وذكر الدوخي في تصريح أمس  ان (اليوم العالمي للشباب هو فرصة لتنمية المهارات المختلفة وايجاد فرص عمل متاحة لهم من قبل الحكومة عبر مراكز التشغيل والمشاريع الصغيرة والقروض الميسرة).

واضاف، ان (محافظة ذي قار سجلت اكثر من 105 آلاف عاطل عن العمل من الذكور والاناث وهذا العدد الكبير يمكن الاستفادة منه في تنمية مهاراته وقدراته وبالتالي تقليل المخاطر التي يواجهونه خصوصاً في ملف المخدرات والجريمة وحالات الانتحار).

 

 


مشاهدات 570
أضيف 2022/08/12 - 10:33 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 3:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 92 الشهر 92 الكلي 9362164
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير