الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميسان: المباشرة بأعمال سوق العمارة العصري بدعم أوربي 

بواسطة azzaman

ميسان: المباشرة بأعمال سوق العمارة العصري بدعم أوربي 

 

ميسان - علي قاسم الكعبي

النجف - سعدون الجابري

شرعت محافظة ميسان بالعمل لإنشاء سوق العمارة العصري. وذكر المحافظ علي داوي ان ( المشروع سيوفر الكثير من فرص العمل وينشط الحركة التجارية في المحافظة)، واوضح في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المحافظة شرعت بالعمل، بعد توقيع التعاون مع رابطة اتحاد البلديات، المُنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي)، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفة العمل من اجل انجازه في الوقت المحدد)، واكد داوي ان (مشروع سوق العمارة العصري، يعد مهماً)، مشيراً الى انه (سيوفر فرص العمل وينشط المحافظة). وكشف مسؤولون في محافظة ميسان، عن ارتفاع الإطلاقات المائية للأهوار في ميسان.

وقال مركز إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة في المحافظة التابع لوزارة الموارد المائية في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (فريق رصد التصاريف في ادارة مشاريع الأهوار، مستمر في مراقبة الإطلاقات المائية، من البتيرة والكحلاء).

واكد النائب عن المحافظة رائد حمدان المالكي، ان (المياه أطلقت بإتجاه ناحية بني هاشم وقرية الصليل والطمامة وأبو خصاف والدبن وأم الخنازير والحسيجي ونهر العدل وخرجت باتجاه فَـم الهور)، معرباً عن امله بوصول المياه الى بداية ام النعاج، مبيناً ان (زيادة التصريفات وصلت لمستوى 18 متراً مكعباً في الثانية من ناظم المشرح بإتجاه الكحلاء). من جهة اخرى، وفرت وزارة الزراعة، جميع الاليات والمستلزمات الزراعية من مناشئ عالمية لمزارعي محافظة النجف).

خدمة المزارعين

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة قدمت انواعاً مختلفة من الساحبات والحاصدات واليات رصينة الى المحافظة)، موضحاً ان (الدعم جاء في اطار خدمة المزارعين لتقليل الجهد وسرعة الإنجاز خلال الأعمال الزراعية)، واكد ان (دعم عمل الفلاحين، سيوفر زيادة الإنتاج، ويسهم برفد الأسواق المحلية بالمنتج الوطني)، واضاف ان (الشركة العامة للتجهيزات الزراعية تحرص  على توفير المستلزمات الزراعية كافة، التي تواكب التطور)، مشيراً الى ان (مدير المدير العام طالب جاسب الكعبي وجه بمتابعة فرع الشركة في النجف، لتذليل العقبات وتحسين المنتج المحلي ورفع سرعة انتاجه)، وذكرت مديرة فرع المحافظة وداد الخزرجي ان (الشركة جهزت في العام الحالي، ساحبة زراعية نوع كيوتي 45 حصاناً كورية المنشأ، مع ملحقات محراث ثنائي و روديفيتر و ادوات أحتياطية بنسبة 10 بالمائة)، مضيفة ان (جميع الأعمال تُجرى وفق الإجراءات القانونية والإدارية).


مشاهدات 659
أضيف 2022/08/07 - 4:39 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 4:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 133 الشهر 133 الكلي 9362205
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير