الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إتحاد الكرة يوضّح آلية منح بطاقات الإعلاميين لمونديال قطر

بواسطة azzaman

إتحاد الكرة يوضّح آلية منح بطاقات الإعلاميين لمونديال قطر

 

بغداد- الزمان

أوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان إصدار بطاقات الاعتماد للإعلاميين والصحفيين لتغطية أحداث بطولة كأس العالم قطر 2022 من اختصاص الاتحاد الدولي فيفا.وقال مدير المكتب الاعلامي للاتحاد العراقي، يوسف فعل في تصريح صحفي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح موقعه لاستقبال الراغبين من الصحفيين والاعلاميين بالتسجيل للحصول على بطاقة الاعتماد الدولية لتغطية بطولة كأس العالم بقطر، ونحن لا علاقة لنا بمنح هذه البطاقات.

واشار الى ان موقع الاتحاد الدولي معروف وواضح وبإمكان الراغبين من الاعلاميين التقديم للحصول على بطاقة الاعتماد الدولية لتغطية بطولة كأس العالم.

وبين ان اخر موعد للتسجيل للحصول على بطاقة الاعتماد الدولية هو الخامس عشر من شهر اب المقبل.ولفت فعل الى ان الاعلامي والصحفي الراغب بالحصول على بطاقة الاعتماد الدولية لتغطية مونديال قطر 2022 يتحمل النفقات من سكن وطيران ومأكل.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد اوضح في تنويه على موقعه الرسمي للراغبين بالحصول على بطاقة الاعتماد الدولية للاعلاميين لتغطية مونديال قطر 2022  مباشرة عبر الموقع الالكتروني الدولي لكرة القدم.

تصنيف محدد

ومن جهة اخرى أعلنت لجنة تقييم أندية العراق العمل وفق درجات وتصنيف محدد باستثناء الأندية في إقليم كردستان، فيما بينت أن اعتماد هذا التقييم جاء بعد تزايد عدد الأندية بشكل عشوائي.وقال معاون مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضية، رئيس لجنة التقييم على أندية العراق موفق عبد الوهاب في تصريح صحفي إن كل الاندية التي ستعتمد نجحت بالتقييم وحسب الدرجات، مؤكداً أن عمل اللجنة انتهى وتم تقييم الاندية حسب الدرجات والتصنيف التي وضعَت وفق ضوابط محددة، مبينا ان هذا التقييم لا يشمل أندية أقليم كوردستان.

وأضاف عبد الوهاب أن التقييم يشمل الجوانب المالية والادارية والفنية والنشاطات السنوية وعدد اللاعبين الذين يلعبون بالمنتخبات الوطنية والبنى التحتية والقاعات والاستثمارات، وعلى هذا الاساس توضع النقاط في استمارة التقييم الخاصة بعملنا لنفرز الاندية التي تستحق من الاندية التي ليس لها دور.وأوضح عبد الوهاب أن تقييم اللجنة للأندية العراقية جاء بعد ان أصبح هناك تزايداً لعدد الأندية التي يتم تأسيسها، واغلبها لا يمتلك أية مقومات تؤهله ليكون نادياً ذو شخصية معنوية وكياناً مستقلًا قادراً على توفير مصادر تمويل ذاتية، الى جانب الافتقار الى البنى التحتية التي تعزز فاعلية وكفاءة الاداء الإداري، مشيراً إلى أن اللجنة وضعت التقييمات حسب الدرجات وسيتم تصفية الاندية المتكاملة عن الاندية التي لا تمتلك مقومات النادي وستكون هناك تصفية للبدء بعمل صحيح.

وكانت لجنة تقييم الأندية في دائرة التربية البدنية بوزارة الشباب والرياضة باشرت عملها في محافظة ديالى والتي انجزت عملها اليوم في صلاح الدين.


مشاهدات 575
أضيف 2022/07/26 - 4:17 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 94 الشهر 94 الكلي 9362166
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير