الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلة مصر تتوّج بلقب البطولة العربية للشباب

بواسطة azzaman

قطر تهزم الكويت وتحصد البرونزية

سلة مصر تتوّج بلقب البطولة العربية للشباب

 القاهرة - وكالات: توج منتخب مصر لشباب كرة السلة تحت 18  عاما بلقب البطولة العربية بعد فوزه على نظيره الجزائري، بنتيجة 76 - 64  في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الزهور، مساء الخميس. وقدم منتخب مصر بقيادة مدربه عمرو أبو الخير مباراة قوية منذ البداية، وتمكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم طوال أحداث اللقاء تقريبا وحتى النهاية. وانتهى الربع الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 18 - 12  قبل أن يواصل تفوقه في الربع الثاني الذي انتهى بتقدم شباب الفراعنة بنتيجة 34 - 26 . وواصل المنتخب المصري تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 55 - 45  واستمر التفوق في الفترة الرابعة التي انتهت بفوز مصر بنتيجة 76 - 64. وحصد لاعب المنتخب المصري محمد أحمد الشهير بتيفا جائزة أفضل لاعب في البطولة العربية بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال أحداث البطولة.

كما حصد المنتخب القطري لكرة السلة الميدالية البرونزية للبطولة العربية للشباب لكرة السلة، وذلك بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 73/33  أمس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وكان المنتخب القطري حقق الفوز في أول 3  مباريات تواليا على الإمارات والكويت والسعودية، ثم خسر في مباراته الرابعة أمام الجزائر، قبل أن يخسر مجددا أمام مصر. وشارك بالبطولة العربية للسلة 6  دول الإمارات، الجزائر، قطر، الكويت، والسعودية بالإضافة إلى مصر المستضيفة. وتعتبر البطولة العربية أفضل إعداد للعنابي قبل المشاركة في تصفيات الخليج المؤهلة لنهائيات آسيا والتي ستُقامُ في مدينة دبي الإماراتية. ويبدأ المنتخب القطري مبارياته بالتصفيات الخليجية المقبلة بلقاء الكويت يوم 29  من الشهر المقبل، ويلعبُ مباراته الثانية 30  أمام الإمارات، وفي اليوم التالي يلعبُ أمام البحرين.

وحقق منتخب لبنان فوزا مثيرا على نظيره الصيني بنتيجة 72-69 مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة التي تستضيفها إندونيسياولم يكن هذا الفوز وليد الصدفة، بل جاء نتيجة قوة أداء لاعبي الأرز ومهارتهم الفائقة إلى جانب الروح القتالية

مباريات إستثنائية

ساهم اللاعب المجنس جوناثان أرليدج في تأهل لبنان، وذلك بعدما قدم مباريات استثنائية في البطولة القارية. ورد أرليدج في هذه البطولة على المشككين في مستواه وأكد تميزه، وأثبت أنه سيكون أفضل مجنس في تاريخ لبنان إذ أسهم في التتويج بالكأس. ويتابع نجم منتخب لبنان وائل عرقجي مسيرة تألقه، وثبات مستواه المميز، إذ سجل 32  نقطة أمام عملاق السلة الآسيوية منتخب الصينكما ساهم عرقجي في تقدم منتخب لبنان في هذه البطولة من خلال أدائه الجماعي المميز مع متابعاته وتأثيره في التسجيل. بينما يحضر سيرجيو درويش مفاجأة البطولة بجدارة، حيث ساهم في تغيير تكتيك منتخب لبنان في أكثر من مباراة، والتحكم في وتيرة الأداء بتحويله من الهدوء للسرعة وفق احتياجات الفريق، وذلك عبر تمريراته ونقاطه الحاسمة. ويستمر هايك غيوقجيان في التألق مع منتخب لبنان لكرة السلة، إذ تزايد انسجامه مع باقي اللاعبين بنسبة أكبر، مما ساهم في فوز لبنان بكل مبارياته حتى لقاء الصين.

 

 


مشاهدات 602
أضيف 2022/07/23 - 1:49 AM
آخر تحديث 2024/09/27 - 4:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 989 الشهر 39546 الكلي 10028168
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير