الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المدير العام يوعز بدوام جميع المنتسبين خلال الأضحى

بواسطة azzaman

المدير العام يوعز بدوام جميع المنتسبين خلال الأضحى

رجال المرور يقضون ساعات العيد في حماية المواطنين من الحوادث

 

بغداد - الزمان

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

 

اوعز مدير المرور العام اللواء الحقوقي طارق اسماعيل الربيعي ، الى منتسبي الدائرة كافة، بالدوام خلال ايام عيد الأضحى ، مؤكداً ان (هذا الاجراء اتخذ بهدف تقليل حوادث السير والمرور وتجنيب المواطنين ما يعكر صفو احتفالهم بالعيد)، فيما اشاد مواطنون (بالدور الوطني والانساني لرجال المرور وجهودهم في تنظيم المرور وضبط الشارع، برغم سوء الاحوال الجوية، ولاسيما خلال العواصف الترابية ، حيث تلازم فرق المرور ودورياته مناطقها وتنظم حركة المركبات بدقة). ودعا المواطنون، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى (ايلاء هذا الجهاز الامني الفعال أهمية خاصة وتلبية احتياجاته المادية والمعنوية التي تنعكس على امن المواطنين وأرواحهم بتقليل الحوادث التي تسبب هدراً في المال العام والخاص).

واعلن الربيعي عن قيام مواقع المرور في بغداد والمحافظات بانجاز نحو13  ألف معاملة متنوعة يومياً ، مشيراً الى ان (دوام المنتسبين في هذه المواقع يبدأ من الصباح الباكر الى المساء وبنوبتين ، وان جهودهم ادت الى نوع من الانسيابية في توفير الوقت والجهد للمراجعين نتيجة انجاز معاملات اصدار اجازات السوق وتجديد سنويات المركبات خلال 24 ساعة).

وكشف الربيعي عن (قيام فرق المرور بتوزيع ارشادات السلامة خلال ايام العيد، مرفقة بالتهاني لحث المواطنين على الالتزام بقواعد السير والامان وعدم الوقوع في المخالفة القانونية). ودعا الى (التريث في قيادة المركبات واحترام ارشادات المرور بوصفها طريقاً للسلامة وبلوغ الغاية على وفق التعليمات)، مؤكداً ان (رجال المرور سيؤدون واجباتهم في التقاطعات والشوارع لتجنيب المواطنين الازدحامات والاختناقات المرورية، ولاسيما في اماكن اللهو والحدائق العامة). (تفاصيل ص 2)

على صعيد آخر ، اكد مسؤول العلاقات والاعلام في مديرية شرطة كربلاء المقدم احسان يوسف الاسدي انه تم وضع خطة امنية لحماية الزوار القادمين من المحافظات الى كربلاء لمناسبة عرفة والعيد بالتعاون مع قيادة عمليات كربلاء وشرطة المحافظة. وأوضح الاسدي لـ(الزمان) أمس انه (سيتم نشر الأجهزة الأمنية والاستخباراتية على المحاور الثلاثةكربلاء- بغداد ، كربلاء- بابل ، كربلاء- نجف والطرق الرئيسة التي يسلكها الزائرون) مشيرا الى (القيام بعمليات استباقية للمناطق الصحراوية وبحيرة الرزازة بمشاركة الحشد الشعبي وطيران الجيش كما سيكون هناك دور بارز للكاميرات الحرارية للمناطق في عموم المحافظة بالإضافة الى تنفيذ أوامر القبض القضائية فضلاً عن أجهزة كشف المتفجرات وتفعيل مفارز المرور لانسيابية  العجلات)،

مؤكداً ان (الخطة ستكون ذات مرونة وانسيابية عالية بهدف تسهيل حركة الزوار باتجاه المحافظة لكون كربلاء ستشهد توافد ملايين الزوار خلال هذه المناسبات)، مبينا ان (الخطة سترافقها حملات توعوية وتثقيفية للأعلام والشرطة المجتمعية).

وبتوجيه من قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري، افتتح اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالإشتراك مع عمليات بغداد شوارع منطقة البلديات ضمن قواطع مسؤولية اللواء. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (افتتاح الطرق والازقة الفرعية المغلقة وازالة التجاوزات بالتنسيق مع الدوائر الأمنية والخدمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات المراجع العليا في وزارة الداخلية واستجابة لمناشدات المواطنين وفي اطار دعم المؤسسات الخدمية وتخفيف الزخم المروري).

بدورهم اعرب اهالي المناطق التي تم افتتاح الطرق فيها عن شكرهم وتقديرهم لما تبديه قطعات الشرطة الاتحادية من جهود لتخفيف العبئ عن كاهلهم، فضلا عن أداء المهام والواجبات التي تقع على عاتقهم بحماية أمن وسلامة المواطنين.


مشاهدات 590
أضيف 2022/07/03 - 7:18 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 7:18 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 257 الشهر 684 الكلي 9362756
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير