الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مجلس الوزراء يخفّض رسوم الدراجات النارية

بواسطة azzaman

مجلس الوزراء يخفّض رسوم الدراجات النارية

 

بغداد - الزمان

 

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت امس على تخويل وزير المالية صلاحية التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن منحة السعودية لمشروع ترميم الأجنحة المتضررة لمستشفى ابن الخطيب في بغداد، وقال وزير الاتصالات اركان الشيباني في ايجازه الاسبوعي أن (المجلس أقر كذلك توصيات محضر الاجتماع الخامس والعشرين للجنة الأمر الديواني 45  لسنة 2018  المعنية بوضع السبل والآليات والحلول اللازمة لإنجاز مشاريع المستشفيات العامة والتي أبرمت عقودها في فترات سابقة).

وأضاف، أن (المجلس وافق خلال جلسته على تخويل مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل صلاحية التوقيع على النظام الأساسي لمركز العمل لمنظمة العمل الإسلامي استناداً للمادة 80 سادساً من الدستور، فيما وافق على إقرار الاستراتيجية الوطنية للتنمية للطفولة المبكرة في العراق 2022-2031).

وأشار إلى أن (مجلس الوزراء وافق كذلك على تخفيض رسوم الدراجات النارية بـ 50 الف دينار للدراجات ذات العجلتين و150 ألف دينار لـ3 عجلات).

الى ذلك كشفت شركة تسويق النفط، عن مفاتحة فرنسا بامكانية العراق تزويد السوق الأوروبية بالنفط.وقال مدير عام الشركة علاء الياسري خلال استضافته في لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية امس ان (الشركة هي الوحيدة المسؤولة عن تصدير النفط واستيراد مشتقاته)، موضحا ان (شركة التسويق هي حلقة وسط بين وزارة النفط والجهات المستفيدة من النفط). وأكد (مفاتحة الجهات الفرنسية المعنية بامكانية العراق تزويد السوق الأوروبية بالنفط). وأضاف ان (العراق ملتزم بقرارات أوبك)، مؤكدا (اهتمام شركته بالشركات الحكومية الهندية النفطية والصينية لأنها تتعامل بعقد طويل الأمد ولا يمكن للشركة ان تخسر عملائها). واشار الى أن (الجهات المستهدفة للنفط الخام العراقي هي مصافي النفط)، معبراً عن (أمله بدعم لجنة الطاقة النيابية لعمل الشركة).

واعلن النائب علي شداد عن استحصال موافقة اللجنة المالية البرلمانية على مفاتحة وزارة المالية لتعيين خريجي المعاهد النفطية للعامين 2019-2021 وذلك من خلال ايجاد درجات وظيفية لهم في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية. وقال ان (اللجنة المالية ستخاطب وزارة المالية وذلك لتعيين خريجي المعاهد النفطية على الملاك الدائم بعد تخصيص درجات وظيفية لهم في القانون).  الى ذلك أصيب أربعة أشخاص، خلال احتكاك حصل بين متظاهرين من المحاضرين بالمجان، وقوات حفظ القانون الخاصة بحماية المنطقة الخضراء.

وقال مصدر امني امس إن (المتظاهرين طالبوا بشمولهم بقرار 315  قبل أن يتطور الاحتجاج إلى مشادة كلامية فاحتكاك مع العناصر الأمنية).

ويتضمن قرار315  آليات لمعالجة وضع العاملين بصفة عقود وأجر يومي في مختلف المؤسسات الحكومية، والذي صوت عليه مجلس الوزراء عام 2019 .


مشاهدات 836
أضيف 2022/05/31 - 7:32 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 10:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير