الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نجاح يعتمد الواقع في  فيلمه ثمرة معلم: أحلم بعودة الروح للسينما فهي قادرة على تثقيف الشعوب

بواسطة azzaman

نجاح يعتمد الواقع في  فيلمه ثمرة معلمأحلم بعودة الروح للسينما فهي قادرة على تثقيف الشعوب

 

بغداد - ياسين ياس

تتواصل اجيال من الشباب بدفع عجلة السينما الى الامام ومنهم المخرج الشاب عباس نجاح الذي يواصل الاهتمام بالسينما كمخرج للافلام القصيرة، التقته (الزمان ) وكان معه هذا الحوار  حيث قال:

انتهيت من تصوير فيلم جديد بعنوان (ثمرة معلم) الفكرة والاخراج لي كما اشارك في بطولته ويشاركني في التمثيل ابو زينب الوائلي ،ومحمد حميد ،والطفل عمر فائز  ،،فكرة الفيلم تتحدث عن اهمية المعلم في تربية وتعليم الابناء وبناء جيل قادر على بناء الوطن.كما  يتناول الفيلم العلاقة المتميزة بين المعلم والطالب ،لكن بعد سنين طويلة تعرض المعلم لحادث حريق  وهو يحاول انقاذ احد الطلاب من حادث احتراق سيارة ،فينقل الى المستشفى وصادف ان احد طلابه اصبح  طبيبا فبدا بعلاجه وتذكر معلمه كيف كان يحبه ويحترمه ،وياتي هذا الفيلم (ليكشف لنا حقيقة دور المعلم في حياة الناس والطلبة كون هذا الفيلم ناقش جوهر التعليم الذي تمثل في صورة مدرس وطالب ومن خلال شخص يطمح ان يكون طبيبا لينشر السعادة والفرح في نفوس المرضى،ميزة هذا الفيلم هو واقعيته الشديدة لان قصته مستمدة من الواقع الذي نعيشه ،كون التعليم السليم مهم جدا في حياة الشعوب).

{ هل يهمك المشاركة في المهرجانات ؟

-منذ اول فيلم صنعته وانا احلم بكل شيء ومانقدمه الان من افلام يكسبني خبرة جديدة في السيناريو والحوار. وتوجيه الممثل وحتى التمثيل ،ولدي مشاركة في مهرجان رابطة السينما والتلفزيون في فيلم (الصد الاول)الذي تنطلق فعالياته في البصرة قريبا.

{ فكرة افلامك من اين تستمدها ؟

-انا اميل الى الصورة الواقعية وابحث عن كل القصص من حولي او القصص التي تحتاج الى حل،كما ابحث عن كل ظاهرة في المجتمع .

{ ماذا تقول عن السينما العراقية حاليا ؟

-عودة الروح للسينما العراقية اصبح حلم كل سينمائي عراقي وامنياتي ان تكون للسينما العراقية بصمة خاصة بها وان تعود دور العرض السينمائية كون السينما رسالة انسانية قادرة على تثقيف الشعوب.

{ كمخرج شاب ماذا تتمنى ؟

-الارتقاء نحو العالمية والانتاج الشخصي لعدم وجود دعم مادي ومعنوي،وامنياتي كثيرة وانا اعتبر نفسي الان في بداية الطريق والاماني والطموحات كثيرة ...

{ هل ممكن للسينما العراقية ان تنافس العالمية ؟

-نعم لكن اولا يجب الاهتمام بالسينما العراقية ودعمها ماديا ومعنويا  واحترام الفن السينمائي وان تكون لدينا مدينة للانتاج السينمائي والايمان من ان الفن له دور كبير في تهذيب الشعوب..


مشاهدات 739
أضيف 2022/04/18 - 5:13 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 7:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8 الشهر 7997 الكلي 9370069
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير