الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كربلائيات يتلقيّن التهاني بالمناسبة.. نادي نساء الموصل يحتفي بيوم المرأة العالمي بكرنفال ربيعي

بواسطة azzaman

كربلائيات يتلقيّن التهاني بالمناسبة.. نادي نساء الموصل يحتفي بيوم المرأة العالمي بكرنفال ربيعي

 

الموصل - هدير الجبوري

كربلاء محمد فاضل ظاهر

شذى الورد فاح أريجه من نادي نساء الموصل الذي أحتضن مجموعة من الأزاهير الموصلية اللواتي حضرن للاحتفاء بهن بيوم المرأة العالمي في أمسية جميلة أستكمالاً لسلسلة المبادرات الخاصة  بتكريم النساء المميزات في المدينة والذي لم يتوقف عند حدود اليوم الواحد المخصص في السنة بل تخطاه الى أيام أخرى مليئة بالبهجة وقد تم توجيه الكثير من الدعوات للنساء المميزات لغرض تكريمهن وعرض مسيرتهن البارزة في التأثير على مجريات الحياة العملية والعلمية والفنية والادبية والثقافية .

كلمة ترحيب

وابتدأ الكرنفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم ألقت مديرة نادي نساء الموصل صهباء نزار كلمة للترحيب بالضيفات وتقديم الشكر لهن لحضور الأحتفالية التي ابتدأت بتقديم منهاجها وفقراتها الصحفية  هدير الجبوري لتشكر في البدء الحضور وممثلي القنوات الفضائية التلفزيونية الذين حضروا لتغطية هذا الحدث المهم لكل النساء في مدينة الموصل وعلى رأسهم قناة الشرقية .

ومن ثــم تقديم الشكرللسيدتين ليلى الريكاني وآسين حمزة الممثلات عن محافظة نينوى وكذلك ممثل مفوضية حقوق الانسان..وألقت بعدها الناشطة مدربة التنمية البشرية رنا حسام النعيمي كلمة خاصة أصالة عن نفسها وعن السيدات المميزات ..

وشاركت كل من الشاعرتين بيداء حكمت ويسرى الحسيني بألقاء قصائد منتخبة مؤثرة للمرأة..

وقامت بعض النساء المشمولات بالتكريم للتعريف بمنجزاتهن وأستعراض لبعض المشاريع التي قمن بها والتعريف بتفاصيلها لغرض تعميم الفائدة منها..

وحضر الأحتفالية الفنان فاضل البدري ليقدم أحدى الأغنيات هدية لكل النساء ...

وقامت العازفة بان محمد شكيب بألقاء قصيدة مؤثرة بهذه المناسبة لتقوم بعدها مقدمة الحفل الصحفية الست هدير الجبوري أستكمال فقرات المنهاج  والبدء بتكريم النساء المدعوات بكتب الشكروالتقديرالتي أعدها نادي نساء الموصل لكل واحدة منهن والتي كانت بعدد كبير..

وساد الحفل جو بهيج تخلله التصفيق والتشجيع لكل أمرأة يتم ذكرأسمها لتنال الشهادة التقديرية الخاصة بها..

وأنتهت فقرات هذا العرس الموصلي الذي أسعد الكثير من نساء الموصل والذين قمن في آخــــر الحفل بمشاركة الفرقة الموسيقية بالغناء مع أنغام  الاناشيد التي تغنت بحب العراق.. واحتفلت نساء كربلائيات بعيد الام كلاً على طريقتها الخاصة وقالت حميدة عاكول لـ(الزمان) نحتفل كل عام بعيد الام حيث كانت دائما ولا زالت مثلاً للمرآة العراقية وواجهت طيلة سنوات حياتها الصعاب وإدارة مسؤولية الاسرة بعيداً عن الرجل خلال حقبة الحروب الماضية مضيفتا اليوم نقف نحنُ النساء الاحتفال بعيد الام والتي كانت نبراساً لا ينطفأ وشعلة وهاجة في خدمة عائلتها فيما أوضحت المرآة نبراس حسين . من حقنا ان نشارك امهاتنا في هذا العيد لكي نتذكر جيل امهاتنا الطيبات التي تحملن المعاناة والمصائب وكانت بحق الام التي ذللت الكثير من الصعوبات وكان لها تاريخ خالد في هذا الجانت وهذا العيد يعد استذكار لنساء قاومن الزمن وعملن المستحيل في سبيل ذلك في حين ذكرت المرآة ابتهال عبد القادر بالقول عملت على اعداد كيكة بسيطة لمفاجئة والدتي التي عانت الويلات وكانت بحق تلك الام الماجدة التي احتضنتنا ونحن صغار الى ان اصبحنا كبار وما هذا الاحتفال المصغر الى دليل الفرحة والبهجة بعيد الام . من جانب اخر جدد كربلائيون دعوتهم الى الحكومة بالعودة الى أسعار الدولار كما كان سابقا مشيرين الى ان بقاء الدولار بهذا الارتفاع امر من شأنه ان يضر بمصلحة المواطن مطالبين الحكومة الجديدة في حال تشكيلها ان تكون السباقة داما والسعي المخلص بهذا الجانب وعودة الحياة المعيشية بشكل اعتيادي بما يفرح الجميع مؤكدين ضرورة مجلس النواب بدعوة وزير المالية ومحافظ البك المركزي لوضع الخطوط العريضة بهذا الاتجاه والخروج بقرارات تفيد المواطن العراقي لكي يتعافى السوق العراقي من جديد ة بعيدا عن الاحتكاك من قبل التجار في استغلال مناسبة قرب شهر رمضان معتقدين ان (هذه المناسبة الرمضانية يجب ان تعطي لها الحقية المناسبة وبما تجعل السوق يشهد انخفاض كبير في الأسعار).

سعي مخلص

مشيرين الى ان (هذا المطلب بسيط وعلى الحكومة ان تعمل جاهدة بعودة الدولار الى وضعه الاعتيادي لكون نحن ليس في حصار اقتصادي كما كان سابقا حيث ذقنا الويلات منه ولا نريد العودة من جديد الى هذا الجانب).


مشاهدات 680
أضيف 2022/03/29 - 6:31 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 7:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير