الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الداخلية: حملة تستهدف المتسوّلين ومروّجي المخدرات

بواسطة azzaman

الداخلية: حملة تستهدف المتسوّلين ومروّجي المخدرات

الحلبوسي ونائباه يفصحون عن ذممهم  المالية

 

بغداد -  الزمان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن افصاح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونائبيه حاكم الزاملي وشاخوان عبد الله عن ذممتهم المالية.

وذكر بيان امس  أن(دائرة الوقاية في الهيئة أشارت إلى تلقِّيها استمارة كشف الذمة الماليَّة للعام الجاري الخاصَّة برئيس مجلس النواب للدورة الحاليَّة محمد ريكان حديد علي الحلبوسي وكذلك تلقيها استمارة كشف الذمة المالية الخاصة بالزاملي وعبد الله للعام الجاري).

وكشفت الهيئة عن عدد أوامر القبض والاستقدام بحق المسؤولين في شهر كانون الاول الماضي وأكدت صدور 85 أمر قبض واستقدام بحق هذه الفئة.وذكر بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس ان (الهيئة نفذت خلال شهر كانون الأول 48 عملية قبض فيما أصدرت 85 أمر قبض واستقدام قضائي بحق وزير ومن بدرجته وذوي الدرجات الخاصة والمديرين العامين"، لافتة الى أن "أحكام الإدانة القضائية والمدانين بلغت 294 بلاغا). وأشار البيان إلى أن (ملفات تسليم الهاربين المطلوبين قضائياً بلغت 20 ملفاً فيما بلغت ملفات استرداد الأموال المهربة خمسة ملفات)، مبيناً أن (عدد استمارات المشمولين بكشف الذمم المالية المتسلمة بلغ 1913 استمارة وعدد المشمولين بالكشف الذين ظهر لديهم تضارب في المصالح تسعة أشخاص، فيما بلغ عدد الدورات التدريبية والورش والندوات التي أقامتها الهيئة في دوائرها وخارجها 19 وبلغت الحلقات التلفزيونية والإذاعية والإصدارات الورقية ستة ، وبلغت البحوث والدراسات والتقارير الإحصائية أربعة بحوث).

ترويج مخدرات

من جهة أخرى نفذت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، حملة على المتسولين ومروجي المخدرات في محافظتي بغداد وواسط.وذكرت الوكالة في بيان امس أن (مفارزنا الأمنية تمكنت من القبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم اسلحة غير مرخصة وستة عشر سيارة عليها اشارة حجز و157 متسولاً في بغداد). كما أعلنت الوكالة عن (القبض على متهم بترويج وبيع المخدرات وبحوزته ثلاثمائة حبة مخدرة في واسط).

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، ، القبض على اربعة متهمين بالتزوير وانتحال صفة رسمية وضبط طائرة مسيرة غير مرخصة.

وقالت في بيان امس، ان (المفارز المشتركة في قيادة العمليات من خلال الجهود المكثفة لمفارزها المنتشرة في جانبي الكرخ والرصافة خلال الاسبوع الماضي تمكنت من القاء القبض على اربعة متهمين بالتزوير وانتحال صفة رسمية، اضافةً الى ضبط طائرة درون غير مرخصة و 7 اخرين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة) . واضاف البيان انه (تم القبض ايضا على 18 متهماً بحيازة ومتاجرة المواد المخدرة، فضلا الى ضبط اسلحة واعتدة وبنادق مختلفة عدد 8 ومسدسات عدد 44 مسدس، وعتاد مختلف الانواع عدد 1673 اطلاقة مع عدد من مخازن للأعتدة مختلفة الانواع".وبحسب البيان، تم ضبط كمية من المواد المخدرة كريستال، حشيشة، حبوب مخدرة واجهزة تعاطيها، وفي الاثناء تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لأتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم). وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد وضمن الخطط المرسومة والتي تهدف للمساهمة بتخفيف الزخم المروري وتقليل معاناة المواطنين في حركتهم اليومية ، باشر الجهد الهندسي في قيادة عمليات بغداد برفع الكتل الكونكريتية السياج المحيط بوزارة المالية، والذي شيد منذ مدة طويلة لدواع أمنية، وبهذا الإجراء تم فتح طريق خاص بالمنطقة السكنية المجاورة للوزارة لتخفيف المعاناة عن كاهل ابناء تلك المنطقة.  وقال بيان امس ان (الجهد الهندسي احد الازقة في منطقة بغداد الجديدة الفرع المجاور لمطعم "فالح ابو العمبة" ويذكر ان الطريق مغلق منذ اكثر من ثماني سنوات، و تؤكد قيادة عمليات بغداد انها مستمرة بهذا الإجراء ووفق ضرورات أمنية تخص مختلف مناطق وأحياء العاصمة ).

مذكرات قبض

وكانت قيادة شرطة بغداد، قد نفت، امتناع دوريات مركز شرطة الخنساء تنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحق متهمين.وقالت في بيان، (نشرت احد المواقع الصفراء على منصة الفيسبوك منشور مفاده امتناع دوريات مركز شرطة الخنساء التابع الى قيادة شرطة بغداد الخروج لتنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحق المتهمين).وأضافت أن (القيادة تحتفظ بحقها القانوني المتضمن ملاحقة القائمين على هذه الصفحة التي تتعمد تضليل الرأي العام وايهام المواطنين من اجل الضغط على مركز الشرطة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بإحدى القضايا المنظورة امام القضاء) ولفتت الى أن (الدائرة القانونية في مقر القيادة حركت شكوى اصولية ضد ادارة الموقع حيث تعمد القائمين عليه الى محاولة خلط الاوراق والضغط على مركز الشرطة ومحاولة فاشلة للابتزاز). واعادت الهيئة العامة للكمارك اعادة اصدار ارسالية اسمنت ابيض منشأ ايراني في مركز كمرك مندلي الحدودي لفشلها في الفحوصات التي اجراها جهاز التقييس والسيطرة النوعية وتمت عملية الاعادة وفقا لقانون الكمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984 المعدل .

 

 


مشاهدات 739
أضيف 2022/02/02 - 4:47 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير