الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تفكيك شبكة تروّج مواد ممنوعة والإطاحة بمتهمين حاولوا إغتصاب متسوّلة

بواسطة azzaman

ضبط عجلة محمّلة بدجاج غير صالح للإستهلاك في صلاح الدين

تفكيك شبكة تروّج مواد ممنوعة والإطاحة بمتهمين حاولوا إغتصاب متسوّلة

بغداد - فائز جواد

سامراء - محمد صادق السامرائي

القت القوات الامنية  ،القبض على أربعة أشخاص اختطفوا فتاة متسولة في محاولة لاغتصابها، قبل أن يتم إحباط محاولتهم واعتقالهم.وذكرت قيادة شرطة بغداد في بيان تلقته (الزمان) امس أن (أربعة أشخاص مخمورين قاموا باختطاف متسولة تبلغ من العمر 22  عاماً بهدف الاعتداء عليها، إلا أن دوريات فوج طوارئ بغداد الحادي عشر ردت الحالة وقامت بمطاردتهم).

واضاف ان (الدوريات تمكنت من القبض على اثنين من المتهمين وتحرير الفتاة، فيما لاذ الآخران بالفرار لتشرع قوة بأمرة آمر الفوج الحادي عشر بمطاردتهما والقاء القبض عليهما).

إلقاء قبض

واعتقلت مفارز مكافحة اجرام بغداد، متهمين اثنين بالسرقة.وقالت المكافحة في بيان امس إن (مفارزها في مكتب باب الشيخ تمكنت من القاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 12 مليون دينار مع جهاز كاميرات من داخل مؤسسة ضمن منطقة شارع فلسطين)، واضافت ان (مفارز مكتب مكافحة اجرام القدس تمكنت من القاء القبض على متهم لقيامه بعملية نصب واحتيال على صاحب منفذ لتوزيع الرواتب بمبلغ مالي قدره 20 مليون دينار ليتم تدوين اقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف عن قيامه بالنصب والاحتيال). ونجحت القوات الامنية في تدمير احد اوكار خلايا داعش بسلسلة جبال قره جوغ في محافظة كركوك ، فيما قتلت مهاجما خلال صد تعرض قرب قضاء الرطبة بالانبار وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (بناء على معلومات استخبارية من شعبة استخبارات الفرقة 14? نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية واجباً أمنياً تم خلاله تدمير مضافة وقتل أحد الإرهابيين في سلسلة جبال قره جوغ  ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك). كما تمكنت القوات الامنية من قتل احد عناصر داعش خلال صد تعرضا قرب قضاء الرطبة، وكتب قائد عمليات المحافظة الفريق الركن ناصر الغنام في صفحته على فيسبوك امس ان (القطعات الامنية صدت تعرضا داعشيا على قرية الدراعمة قرب الرطبة ، واردت أحد المهاجمين قتيلاً ). وضبطت قوة من اللواء 41 في الحشد الشعبي، عجلة محملة بـالدجاج المجمد منتهي الصلاحية ضمن قاطع المسؤولية في صلاح الدين.وذكر بيان لهيئة الحشد تلقته (الزمان) امس ان (القوة أوقفت العجلة التي كانت محملة بنحو 340 كارتونة دجاج غير صالحة للاستهلاك البشري معدة للتوزيع في منطقة الطارمية)، وتابع انه (تمت مصادرة المواد وتسليمها الى الجهات المختصة وفق الأصول والإجراءات القانونية ، حفاظا على سلامة المواطنين).  وسيطرت فرق الدفاع المدني على تسرب مادة الوقود بعد انقلاب صهريجا عند مفرق الفلوجة في محافظ صلاح الدين. وقال بيان للمديرية تلقته (الزمان) امس ان (مفارزها في مركز دفاع مدني بلد وبإسناد من مركز سامراء ،تمكنت من السيطرة على انسكاب مادة البنزين من صهريج بعد انقلابها في مفرق الفلوجة)، وأضاف ان (المفارز قامت بعملية التبريد للصهريج وللمادة المنسكبة بإستخدام الماء ومادة الفوم لحين إزالة الخطر وإبعاد الصهريج من الشارع العام وبدون اي اضرار بشرية). والقت مفارز في مديرية مكافحة اجرام سامراء القبض على متهم  قام بسرقة احد المواطنين في حي القادسية . وقال بيان امس انه (تم القاء القبض على المتهم بعد سرقة مبلغ مئة مليون دينار وخشلات ذهبية تقدر بـنحو 24 مليون ، حيث تم تصديق اعترافات قضائياً ،واجري كشف الدلالة بحضور قاضي التحقيق والمدعي العام مع مفرزة من الشرطة). وتمكنت شعبة الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والاعلام بمحافظة نينوى بالتعاون مع مركز شرطة الصقر من إعادة فتاة هاربة تبلغ من العمر 13 عاما الى ذويها .وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الشرطة المجتمعية نجحت في الوصول والاستدلال على عنوان الفتاة، حيث اتضح انها تتعرض للتعنيف الشديد والمستمر من ذويها، الأمر الذي اضطرها للهرب)، واضاف ان (مفارز الشرطة قدمت الدعم النفسي والمعنوي للفتاة، والنصح والارشاد لذويها بضرورة رعايتها والاعتناء بها وعدم تعنيفها مجددا، بعد اخذ الإجراءات اللازمة بحقهم، وتسليمها إليهم اصوليا).

تفكيك شبكة

وفي بغداد ، فككت مفارز الامن الوطني ، شبكة تروج للمخدرات بجانب الرصافة. وقال بيان مقتضب للجهاز ان (مفارزه تمكنت من تفكيك شبكة متهمة بتروج مخدرات في جانب الرصافة). وأصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، 12  توجيهاً للقيادات العسكرية والأمنية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الكاظمي أجرى زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة، وعقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية والعسكرية ، للاطلاع على مجمل فعاليات القوات المسلحة في مختلف الساحات والمهام الموكلة إليها، واستمع إلى إيجاز عن الموقف الأمني قدمه كبار القادة العسكريين)، واكد الكاظمي ان (المسؤولية التي تقع على عاتق القيادات والقوات الأمنية ،مسؤولية تأريخية)، مشيرا الى (التحديات الكبيرة التي ورثها البلد منذ عام  2003، مشدداً على (العمل بكل قوة لحماية الوطن وأبناء شعبنا بأطيافه من كل المخاطر، وتفعيل الجهد الاستخباري الدقيق، وتجنب المعلومات الكيدية)، مؤكدا أن (عصابات داعش الإرهابية تحاول استغلال أي ثغرة، وأية ظروف أو تحديات، ووجّه سيادته الأجهزة الأمنية بأن تكون على أهبة الاستعداد، وعدم السماح للعدو بأي موضع قدم أو استغلال الظروف)، وتابع (ضرورة الاهتمام بالقوات الأمنية بمسمياتها كافة، إدارياً وفنياً، وتأمين مستلزمات المقاتلين اليومية ، اضافة الى التعامل الإنساني المبني على أسس عسكرية سليمة من قبل القادة والآمرين مع مرؤوسيهم، بما لا يخل بالضبط العسكري من أجل إيجاد حالة من الانسجام سواء في السلم أو في القتال).

 

 


مشاهدات 591
أضيف 2021/10/23 - 3:16 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير