الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عاملون يدعون إلى محاسبة المتجاوزين على السكك

بواسطة azzaman

نائبة تعد الظاهرة إنتهاكاً للمساحة

عاملون يدعون إلى محاسبة المتجاوزين على السكك

 

بغداد – خلود محمد

دعا عاملون في النقل العام، الجهات المعنية، الى تشديد العقوبات على المتجاوزين، في وقت اشارت لجنة النقل النيابية، الى تواطؤ محتمل بين المتجاوزين والموظفين. وذكرت رئيسة لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري، في تصريح امس ان (تكرار التجاوزات على السكك الحديدية في مختلف المحافظات، تعد انتهاكاً للمساحة المحرمة المقررة حول السكك)، مبينة ان (المسؤولية تقع على عاتق وزارة الداخلية ، لتوفير الحماية اللازمة للسكك ومنع هذه التجاوزات، مطالبة دوائر البلديات بإتخاذ اجراءات لوقف البناء على مقتربات القطارات).

لجنة نيابية

ودعت البجاري الى (تسيير دوريات مستمرة لإزالة التجاوزات ومنع المخربين من تلك الأفعال التي وصفتها بغير القانونية)، لافتة الى (تهاون الشركة العامة للسكك الحديد التابعة لوزارة النقل، في معالجة هذه المشكلة)، وشددت اللجنة النيابية عدة مرات على (ضرورة توفير الحماية الكافية للسكك، عبر تخصيص قوة من الداخلية، بإعتبار السكك منشآت حيوية)، ولوحت البجاري الى (احتمالية وجود اتفاقات بين موظفي السكك والمتجاوزين، مقابل مبالغ مالية، مهددة باللجوء الى القضاء، إذا لم تتخذ الشركة إجراءات جدية في معالجة الوضع). وكانت وزارة النقل قد وجهت إنذاراً للمتجاوزين على محرمات السكك الحديد، مستعينة بالإجراءات القانونية. وأكدت الوزارة بحسب بيان لها (معالجة مشكلة التجاوز على السكك قانونياً)، بدورها شكلت الشركة العامة للسكك لجاناً عدة لرفع التجاوزات عن الخطوط، وتم إزالة قسم منها في أماكن وقواطع متعددة، بحسب البيان. من جانب اخر، يتجه وزير النقل، رزاق السعداوي، الى توقيع 11 مذكرة تفاهم إسبانيا، داعياً الشركات الإسبانية الى المشاركة الفعالة بالدورة المقبلة لمعرض بغداد، وإعمار العراق. وقال السعداوي في كلمة له خلال انطلاق أعمال اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة بدورتها 13، تابعته (الزمان) امس ان (الحكومة العراقية شرعت بالعمل على تحقيق سياسة الانفتاح الاقتصادي الى دول العالم، وتفعيل دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية).

عمل شراكات

منوهاً الى (تطلع العراق ليكون شريكاً اقتصادياً قوياً لإسبانيا، وتعزيز عمل الشراكات الإسبانية في مشاريع البنى التحتية العراقية)، واعرب السعداوي عن (أهمية ان تكون نتائج هذا اللقاء مثمرة وفاعلة في إيجاد فرص للشركات الاسبانية للمشاركة بمشاريع إعمار العراق ضمنها مشاريع النقل).


مشاهدات 124
أضيف 2024/10/26 - 3:39 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 12:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 280 الشهر 11903 الكلي 10041626
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير