الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وفد عراقي يصل إلى بيروت لتقديم الدعم والمساعدات للبنان

بواسطة azzaman

إستشهاد 13 شخصاً في غارة عدوانية على مستشفى الحريري

وفد عراقي يصل إلى بيروت لتقديم الدعم والمساعدات للبنان

 

بيروت - وجدان شبارو

وصل وفد نيابي عراقي يرأسه محسن المندلاوي، إلى بيروت لتقديم الدعم والمساعدات للبنان الذي يواجهة ظروفاً إنسانية قاسية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدنه.

وقال مصدر أمس إن (الزيارة تهدف إلى تأكيد دعم العراق للبنان في هذه المرحلة الصعبة وتقديم ما يمكن من المساعدات الإنسانية)، مشيراً إلى أن (الزيارة ستشهد بحث آخر التطورات في المنطقة، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين).

قصف قاعدة

واطلق حزب الله، رشقة صواريخ على مواقع في إسرائيل بينها قاعدة بحرية وقاعدة للاستخبارات العسكرية قرب تل أبيب يتم استهدافها للمرة الثانية خلال ساعات. واكد حزب الله في بيان أنه (قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية اكثر من 8 الاف في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية نوعية، بعدما أعلن ضربات مماثلة على نفس الموقع).

ونفذ الحزب هذه الضربات الصاروخية بعد ليلة عنيفة في لبنان شن خلالها الطيران الإسرائيلي 13 غارة جديدة على ضاحية بيروت الجنوبية، طالت إحداها محيط أكبر مستشفى حكومي لبناني موقعة أربعة شهداء بينهم طفل، وفق السلطات اللبنانية. واستشهد 13 شخصا بينهم طفل وأصيب 57 بجروح جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت محيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي جنوب بيروت، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة.

ويقع المستشفى، وهو أكبر المستشفيات الحكومية في لبنان، في منطقة الجناح، عند أطراف ضاحية بيروت الجنوبية، حيث تشن إسرائيل غارات مكثفة ضد حزب الله منذ قرابة شهر.

وأوردت وزارة الصحة في بيان امس أن (الغارة في منطقة الجناح ضمن محيط مستشفى الحريري، أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثلاثة عشر شخصا من بينهم طفل، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 57 من بينهم سبعة عشر استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال سبعة منهم حرجة) وكانت حصيلة أولية أفادت باستشهاد أربعة أشخاص بينهم طفل.

وألحقت الغارة أضرارا طفيفة بالمستشفى، لكنها أدت الى انهيار أربعة أبنية مأهولة بالقرب منه، وفق ما شاهد عيان. وقال إن (عمليات البحث كانت متواصلة صباح الثلاثاء للعثور على ضحايا بين الأنقاض، بينما كان يُسمع رنين هاتف خلوي من تحت الركام).

وكان الجيش الإسرائيلي، قد اعلن قصف منشآت لتخزين الأسلحة ومراكز قيادة تابعة للحزب بما في ذلك قاعدة بحرية مهمة في بيروت. وقال الجيش في بيان أمس انه (تمت مهاجمة القاعدة المركزية للقوة البحرية لحزب الله في بيروت والتي استخدمت كمركز عمل حيوي لحزب الله لتخزين قطع بحرية سريعة وإدارة تجارب وإرشادات للقوة البحرية في التنظيم).

عدد اجمالي

وارتفعت حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة ارتفعت إلى نحو 43 الف شهيد. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس إنها (أحصت خلال الساعات الماضية 115 شهيدا نقلوا إلى المستشفيات)، وأضافت إن (العدد الإجمالي للجرحى ارتفع إلى اكثر من مئة الف منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي).

في غضون ذلك، شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التهدئة في منطقة الشرق الأوسط ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان أمس أن (السيسي استعرض في قمة تجمع دول بريكس المنعقدة بمدينة قازان الروسية، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري، رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، ولاسيما سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذلك إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، في ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية)، وجدد السيسي (موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهودها الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين).


مشاهدات 202
أضيف 2024/10/23 - 4:00 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 11:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 249 الشهر 11872 الكلي 10041595
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير