الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تحية لمكاتب الاقامة في كردستان

بواسطة azzaman

تحية لمكاتب الاقامة في كردستان

 نوزاد حسن

 

    قبل ايام شاهدت فديو قصير نشر في الفيس بوك عن اعداد كبيرة من المواطنين يقفون في احد مكاتب الاقامة الاقامة ينتظرون الحصول على الورقة الرسمية لدخول الاقليم.وعلق ناشر الفديو ان هذه الفوضى كان يمكن التخلص منها بالذهاب الى ايران اوتركيا,هكذا يطرح المغرضون حلولهم المضحكة.

  لا يعرف ناشر الفديو ان الزخم الكبير الذي يتوجه الى الاقليم ايام الاعياد والمناسبات والعطل كبير جدا.فمن الطبيعي ان نشاهد مئات من المواطنين ينتظرون دورهم للحصول على الاقامة.لكن لماذا لم يقل ناشر الفديو كلمة عن تنظيم تلك الاعداد الغفيرة التي صورها ونشرها.كان من المفروض ان يقول ان هناك عمل جدي لا يجامل مواطنا على حساب مواطن اخر.فالكل يجلسون وينتظرون دورهم دون اي تمييز.ثم ان الانتظار هناك في مكتب الاقامة هو ليس انتظارا فيه اذلال لاي شخص,ولعل زيارة طبيب في بغداد وانتظار الدور مع عشرات المرضى يتلف اعصاب الانسان.وكلنا قد جرب محنة الجلوس في عيادة طبيب,وعيون سكرتير العيادة تطلب الرشوة من اهالي المريض لكي يقدم دور مريضهم على حساب بقية المرضى.

  اذن انتظار الاقامة هو انتظار كرامة بكل معنى الكلمة,واي محاولة لتصوير الوضع على انه فوضى واذلال للناس فهذا الامر يعد في نظري من باب تشويه الحقائق.وقد اشرت الى مشكلة الزحام وهي مشكلة طبيعية ومعالجتها لا تتطلب وقتا طويلا.

  ما يحسب لادارة مكاتب الاقامة جديتها ودقتها في العمل.كما انني لم اسمع من احد انه دفع رشوة من اجل الحصول على اقامة في وقت اسرع من غيره.هذا ما ينبغي ان  نركز عليه انصافا للحقيقة وللواقع.

  احيي جميع موظفي تلك الادارات في كل محافظات الاقليم,واذكرهم انهم يقدمون صورة جميلة لجميع محافظات العراق الاحرى.انها صورة النزيه الذي يعمل دون ان ينزل الى مرتبة العبد الذي تفسده الرشوة والمحسوبية

  تحية والف تحية

 


مشاهدات 109
الكاتب نوزاد حسن
أضيف 2024/10/12 - 1:12 AM
آخر تحديث 2024/10/16 - 1:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 262 الشهر 6649 الكلي 10036372
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير