الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطلاق خدمة التسوّق الإلكتروني لمستفيدي الحماية

بواسطة azzaman

إطلاق خدمة التسوّق الإلكتروني لمستفيدي الحماية

 

بغداد - الزمان 

تطلق هيئة الحماية، التابعة الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، خدمة التسوق الالكتروني، لمستفيدي شبكة الرعاية، مطلع الشهر المقبل. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (هيئة الحماية الاجتماعية، باشرت بإجراءات اتاحة الفرصة للمستفيدين، خدمة الشراء الالكتروني عبر بطاقة كي كارد، من مختلف المتاجر).مبيناً ان (مبالغ الاعانة تبقى داخل البطاقة لمدة ثلاثة أشهر، دون ان يتم سحبها، إلا في حالة عدم إجراء أي عملية شراء خلال هذه المدة).

اسواق مركزية

من جانبه قال رئيس الهيئة، احمد الموسوي، ان (الخدمة اطلقت بالتعاون الشركة العامة للأسواق المركزية، التابعة لوزارة التجارة، بما يخدم عمليات البيع بالتخفيض، أو بسعر الكلفة لحاملي بطاقة كي كارد، من مستفيدي الحماية الاجتماعية).

مشيراً الى ان (المستفيدين بامكانهم الشراء من فروع سوبر ماركت التعاون، بأسعار تنافسية ومدعومة، باستخدام أجهزة تعتمد على البصمة البايومترية)، واوضح الموسوي ان (هذه الخدمة تطلق بشكل أولي في بغداد مطلع الشهر المقبل، لشمول 388,276 أسرة).

دفعة اخيرة

متوقعاً ان (يتم التعامل بهذه العملية لاعداد كبيرة من المستفيدين، ضمن مشروع الحكومة للتحول إلى النظام النقدي الإلكتروني). وشملت دائرة الرعاية الاجتماعية في ميسان، التابعة الى الوزارة، أكثر من 25 الف امرأة براتب الرعاية الاجتماعية. ولفت قسم حماية المرأة في المحافظة، في تصريح امس (البدء بإستقبال النساء اللواتي ظهرت اسمائهن ضمن الدفعة الاخيرة للمستفيدات من المعونة الشهرية)، مبيناً ان (الدفعة الاخيرة شملت 484 امرأة في المحافظة)، واوضح القسم انها (شملت شرائح الايتام والمعاقين واطفال السكري)، مؤكداً (تستلم المعاملات للمتقدمات بالشمول للدفعة المقبلة)، وتابع ان (حماية المرأة بالمحافظة، سجل حتى الان في قاعدة البيانات اكثر من 25 الف امرأة مشمولة براتب الرعاية الشهري، وضمن الفئات المحددة ضمن البرنامج).


مشاهدات 117
أضيف 2024/10/10 - 12:08 AM
آخر تحديث 2024/10/15 - 5:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 263 الشهر 6650 الكلي 10036373
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير