الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
 حق الحصول على وظيفة حكومية أمل شبابي

بواسطة azzaman

أحلام الخريجين تضيع وسط زحمة البسطيات

 حق الحصول على وظيفة حكومية أمل شبابي

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر - عبد الجليل الكريطي

شكا خريجو جامعات بمحافظة كربلاء يعملون في مهن مختلفة بعد ان ضاقت بهم السبل من عدم حصولهم على وظيفة حكومية. مؤكدين ان( عددا منا لازال يعمل في بيع الخضروات.الحلويات.الاجهزة الكهربائية.الملابس النسائية والتي باتت مورد رزقنا الوحيد والذي نعيل من خلالها اسرنا بعد ان اصبحنا المنقذ الوحيد لها). مستدركين بالقول (لكن لو كنا نمتلك وظيفة حكومية وراتبا شهريا لكنا قد غادرنا عمل البسطيات الى غير رجعة ).

امن غذائي

مبينين ان ( اغلبنا خريجو من عدة جامعات وباختصاصات مختلفة حيث تقدمنا بعدة طلبات الى المحافظة لغرض الحصول على الوظيفة بموجب قانون الامن الغذائي ولكن في كل مرة يتم تقديمنا ويتم اجراء القرعة ولم تظهر اسمائنا متخذين الخريجات من المتزوجات وهذا خلاف الفرض ومعنمدين على الية تفتقر للمعايير الصحيحة و معتمدين على رئيس لجنة هو اصلا يعمل موظفا في قسم الانشاءات ) على حد قولهم. لافتين بالقول.ان( رئيس اللجنة على الاقل ان تكون له دراية وعلى علم  بالية التخطيط والتوزيع   وكان المفروض ان تشكل لجنة من  وزارتي التخطيط والمالية للوقوف على حيثيات الموضوع الذي اقلقنا كثيرا ) بحسب تعبيرهم. مشيرين الى ان ( اغلب الخريجين هم من عدة سنوات مختلفة  2017. 2018.  2019 2020. 2021 .

حيث لم تظهر غالبية الاسماء منها وهذا ماشكل لوعة وخيبة امل لنا ) حسب وصفهم.

مضيفين ان ( هذه البسطيات اصبحت الملاذ الوحيد لنا وبدون ذلك لانستطيع مقاومة الظروف المعيشية الصعبة التي لازلنا نعيشها لكوننا مسؤولين عن عدة اسر ولدينا اطفال ) مطالبين ( الحكومة  ان تولي اهتمامها بشريحة الخريجين وان تاخذ في المقام الاول كونهم اصحاب عوائل وان المهن الذين لازالو يمارسونها لم يجنو ا منها سوى المردوات المالية القليلة التي لاتغني ولا تسمن من جوع).

ناهيك عن ( الغرامات المالية التي لازالت تفرض علينا من قبل البلدية -شعبة التجاوزات من حين لاخر ) بحسب قولهم. مؤكدين . ان( رحلة عملنا مع هذه البسطيات امتدت بنا منذ تخرجنا ولحد يومنا هذا ورغم ذلك لم نستطيع هجرة هذه الوظيفة بدون حق الحصول على وظيفة حكومية متحملين في ذلك حرارة الصيف  وبرودة الشتاء على امل ان تلتفت الحكومة الينا وان تسعى بايجاد وظيفة لنا بعيدا عن الشروط المعقدة حتى ولو بصفة عقد وبذلك تصبح الشهادة الجامعية التي حصلنا عليها وسنوات عمرنا التي قضيناها في سوح الدراسة لم تذهب سدى ).

خطوط نقل

الى ذلك ناشد عدد كبير من طلبة محافظة كربلاء، هيئة النقل الخاص بتسيير خطوط لنقل الطلبة والمواطنين من احياء الميلاد والانتفاضة الاولى والانتفاضة الثانية والميلاد وربطهما بخطوط النقل الواصلة لحي الوفاء. وذكر الطلبة واولياء امورهم انهم يتحملون اعباء كثيرة للوصول الى اماكن الدراسة بسب قيامهم باستئجار سيارت التكسي و(التك تك ) والذين يفرضون اسعاراً باهظة لغرض نقلهم الى الجامعات والمدارس بشكل عام  وقد طالبوا ايضا بارجاع باصات نقل الركاب التى دخلت للمحافظة  والتي ارسلت من العاصمة بغداد لغرض تشغيلها على أحياء المحافظة مستغربين من ارجاعها  دون سبب يذكر.من جانب اخر دعا مواطــــــــنون، الحكومة الى تشغيل المصاعد التي انشاتها البلدية منذ فترة ليست بالقصيرة ولم تعمل الى الان لاسيما مصعد شارع ميثم التمار حيث الزحام الكـــــــــــبير جدا بسب فوضى عبور الشارع من قبل المواطنـــين  مطالبين حسم الامر لما فيه خـــــــــــــطر كبير على حياة الناس بسب كثرة السيارات فيه.


مشاهدات 132
أضيف 2024/10/08 - 4:00 PM
آخر تحديث 2024/10/15 - 9:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 263 الشهر 6650 الكلي 10036373
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير