الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شواني يكرم سجيناً أنهى محكوميته لتفوّقه في الدراسة الجامعية

بواسطة azzaman

التعليم يطلق التقديم إلى المسائي والتربية تعلن نتائج المتوسطة

شواني يكرم سجيناً أنهى محكوميته لتفوّقه في الدراسة الجامعية

 

بغداد  - ندى شوكت

كرم وزير العدل خالد شواني، المواطن عقيل زيد، الذي أنهى محكوميته في سجن الكرخ المركزي، لحصوله على المرتبة الأولى في الدراسة الجامعية داخل السجن. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (شواني استقبل المواطن عقيل زيد بعد انتهاء مدة محكوميته في سجن الكرخ المركزي)، وأشار إلى إن (زيد كان قد حقق إنجازاً مميزاً بحصوله على المرتبة الأولى للمراحل الثلاثة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أثناء دراسته في المركز الجامعي داخل السجن)، وثمن شواني (الجهود التي بذلها زيد لتحقيق النجاح، برغم التحديات)، مؤكدا إن (الوزارة ستواصل تقديم الدعم الكامل له حتى يتمكن من تحقيق طموحاته الأكاديمية والمهنية)، وتابع إن (هذا النوع من النجاحات يعكس قوة الإرادة والتفاني في بناء مستقبل أفضل).

قبول طلبة

الى ذلك، اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمارة التقديم الى الدراسة المسائية في الجامعات العراقية. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إن (السقف الزمني للراغبين بالتقديم يستمر الى أسبوع بعد إعلان نتائج قبول الطلبة في قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي)، وأضاف إن (الوزارة حددت الإجراءات المتعلقة بالحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية)، وتابع البيان إنه (تم إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني لقبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية التابعة لوزارة التربية ومدارس الوقفين للسنة الدراسية).

مؤكداً إن (التقديم يكون إلى أقسام اللغة العربية والتاريخ والفلسفة والاجتماع والسياحة وعلم النفس والآثار، ويستمر إلى حتى الخامس من تشرين الأول).

من جهة أخرى، كشفت وزارة التربية، عن ان نسبة نجاح الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة بلغت أكثر من 73 بالمئة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته أمس ان (نسبة نجاح الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة في المديريات العامة للتربية كافة بلغت 73.37 بالمئة)، وهنأت الوزارة (الطلبة الناجحين مع الامنيات بالموفقية والسداد في مسيرتهم التعليمية).

استجابة سريعة

من جانبها، أصدرت المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي في الوزارة التربية، توجيهًا يقضي بإلغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة كيو ار لإجراءات نــــــــقل الطلبة. وأشار البيان الى ان (المديرية أصدرت توجيهًا يقضي بإلغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة لإجراءات نقل الطلبة، سواء داخل المديرية العامة أو بين المديريات العامة كافة)، مؤكداً إن (هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتبسيط الإجراءات أمام أولياء الأمور مع بدء العام الدراسي). 

 

 


مشاهدات 90
أضيف 2024/09/25 - 11:03 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 4:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 993 الشهر 39550 الكلي 10028172
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير