الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح صرح أكاديمي عالمي خلال وقت قياسي.. جامعة بليخانوف الروسية في دبي 

بواسطة azzaman

إفتتاح صرح أكاديمي عالمي خلال وقت قياسي.. جامعة بليخانوف الروسية في دبي 


دبي - احمد الجنابي
في 10 تشرين الاول/ ستُقام مراسم الافتتاح الرسمية  لفرع الجامعة الروسية الاقتصادية التي تحمل اسم ج.ف. بليخانوف في دبي. تم الانتهاء من تنفيذ المشروع في وقت قياسي، حيث استغرق الأمر فترة زمنية تقل عن عام منذ البداية الرسمية حتى تسجيل أولى الدفعات من الطلاب.
ويعتبر أكاديميون افتتاح فرع جامعة بليخانوف في دبي خطوة هامة نحو التوسع المنهجي لوجود الجامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشهد تطورًا ديناميكيًا, حيث تُعد دبي مركزًا عالميًا للابتكار والتجارة، و أصبحت في الآونه الأخيرة الوجهة المفضلة للتعليم سواء للطلاب الروس أو الأجانب, بناءا على ذلك فإن جامعه بليخانوف تسعى لأن تلعب دورا نشطا في البيئة التعليمية للمنطقة مما يساعد في تعزيز الشراكات بين دولتي روسيا والإمارات العربيه المتحدة.
على الرغم من أن الافتتاح الرسمي سيكون في أكتوبر، فقد بدأ العام الدراسي للطلاب في 16 سبتمبر في كافه التخصصات. سيقوم طلاب برامج البكالوريوس في «التمويل» و»التسويق» في جامعة بليخانوف في دبي بدراسة المفاهيم الأساسية للتمويل المؤسسي، التنمية المستدامة واستراتيجيات التسويق. في حين سيركز طلاب الماجستير في برامج «التمويل المؤسسي» و»الأعمال الرقمية» على استراتيجيات النمو، التحول الرقمي وابتكارات التكنولوجيا المالية (Fintech) ومن الجدير بالذكر أن طلاب جامعة بليخانوف في دبي سيحصلون على شهادتين بعد التخرج، واحدة روسية وأخرى إماراتية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الاماراتية.
وقالت رئيس جامعة بليخانوف  الام في موسكو الدكتور إيفان لوبانوف :
« لقد مررنا خلال عمليه افتتاح الفرع  بمرحلة استغرقت 3 سنوات كما في العديد من الجامعات الأخرى, و هنا نود أن نشكر من أعماق قلوبنا زملاءنا في الإمارات على الترحيب الحار والدعم الذي تلقيناه طوال مراحل تنفيذ المشروع, أود أيضًا أن أؤكد أن هيئة التدريس القوية هي فخر جامعتنا، فهي تضم متخصصين ذوي خبرة دولية واسعة، ومنخرطين بعمق في التطوير الشامل للطلاب.,وعند تخرجهم، سيحصل طلابنا على شهادتـــــين: إماراتية وروسية..
وأكدت رئيسة جامعة بليخانوف في دبي الدكتورة سفيتلانا مالكاروفا: 
«ستصبح الجامعة الروسية الجديدة في الإمارات فريدة من نوعها بفضل افتتاح مراكز بحثية في مجالات مثل الاقتصاد العصبي، الرياضيات، علوم الفضاء، البنوك الإسلامية والدراسات السكانية، بالإضافة إلى الاعتماد الأكاديمي الرسمي من وزارة التعليم في الإمارات (CAA) والترخيص من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي»
وأوضح القائمون على الجامعة انه في 10 أكتوبر، و خلال الافتتاح الرسمي من حفل افتتاح جامعة بليخانوف في دبي، ستعقد جلسة أعمال بعنوان «تنسيقات دولية لإعداد الكوادر في ظل الاقتصاد الرقمي»، حيث ستتناول القضايا المتعلقة بتحديث البرامج التعليمية في الوقت المناسب، والتعاون النشط بين الجامعات واللاعبين العالميين في السوق، وتحسين التعاون الدولي. سيقدم المتحدثون صورة عن المتخصصين المستقبليين، ويتحدثون عن المهارات الأكثر طلبًا، وفرص التعاون بين المؤسسات التعليمية.
وسيحضر هذا الحدث ممثلون من حكومتي روسيا والامارات، والشركات الحكومية، وأكبر الشركـــــــــــــــات التكنولوجية والصناعية، والمراكز العلمية، والجمعيات المهنية والتجارية للمشاركة في حفل الانطلاق.
 


مشاهدات 112
أضيف 2024/09/25 - 7:33 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 4:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 989 الشهر 39546 الكلي 10028168
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير