الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
القبض على 35 سورياً بينهم نساء وأطفال إثر مشاجرة بالبتاويين

بواسطة azzaman

تحرير عراقي بعد أسابيع من اختطافه في حمص

القبض على 35 سورياً بينهم نساء وأطفال إثر مشاجرة بالبتاويين

بغداد – ابتهال العربي

تمكنت وزارة الخارجية، من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية في سوريا ولبنان، من اطلاق سراح عراقي بعد أسابيع من اختطافه في مدينة حمص السورية.

اطلاق سراح

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوزارة تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي أبو الحسن حميد مساعد، الذي اختطف قبل ثلاثة أسابيع في منطقة البياضة بريف حمص، بعد قدومه من محافظة البصرة لغرض الزواج من فتاة سورية)، وأشار الى انه (بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها سفارتي العراق في دمشق وبيروت، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، والتواصل المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومتين السورية واللبنانية، ممثلة بقيادة المخابرات، تم تحرير المواطن المختطف)، وشدد البيان على القول إن (العصابة التي قامت بالاختطاف كانت قد طالبت بفدية مالية قدرها 500 ألف دولار، إلا أن السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني، تمكنا من تحريره دون الدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين، وسيتم التعامل مع الجناة وفقا للقانون من قبل الجهات المختصة)، وأضاف البيان ان (الوزارة تجدد التزامها الثابت بحماية العراقيين الموجودين في الخارج)، معربا عن (تقدير الخارجية للتعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظرائها في سوريا ولبنان، الذي أسهم في تحقيق هذا النجاح). من جانبه، أكد القائم بالأعمال المؤقت لسفارة العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، عن التنسيق مع السلطات المعنية للوقوف على سلامة العراقيين من السيول في ليبيا. وقال الصحاف في بيان أمس إن (السفارة في طرابلس تتابع باهتمام بالغ ومنذ الساعات الأولى أحداث السيول التي تطال مدينة سبها جنوب دولة ليبيا الشقيقة)، وأضاف (اننا ننسق مع السلطات المعنية هناك للوقوف على سلامة المواطنين العراقيين)، وجدد تأكيده (المتابعة مع عدد من العائلات العراقيَّة، حيث تم تخصيص رقم هاتف للتواصل عند الحاجة لتقديم المساعدة المُمكنة وهو 00218912455555).

حملة امنية

القت قوة أمنية، القبض على 10 اشخاص بينهم نساء في اعقاب مشاجرة بمنطقة البتاويين.

 وأفاد شهود عيان لـ (الزمان) أمس إن (القوات الامنية انتشرت بالمنطقة على خلفية مشاجرة، والقت القبض على 10 نساء و5 رجال و20 طفلاً من حملة الجنسية السورية، بعد أحداث المشاجرة ضمن منطقة البتاويين). وانجز الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات بغداد، رفع الكتل الكونكريتية والأبراج من الطريق الدولي السريع جنوبي بغداد. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس أنه (ضمن الخطط المرسومة من قبل القيادة لرفع الكتل الكونكريتية والأنقاض والمشوهات ضمن قاطع المسؤولية، باشرت قطعات فرقة المشاة السابعة عشرة برفع جميع النقاط والمرابطات القديمة والكتل الكونكريتية المتروكة على جانبي الطريق الدولي السريع ضمن قاطع المسؤولية جنوبي بغداد). الى ذلك، أطاحت، قوة أمنية القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية وضبط مركباتهم في ثلاث محافظات. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز ألوية شرطة الطاقة الأول والسادس والثامن في محافظات كركوك وبابل والبصرة، ألقت القبض على أربعة متهمين بتهريب المنتجات النفطية، وضبط مركباتهم لوجود مخالفات عدة)، وتابع إنه (تم إيداعهم التوقيف وحجز المركبات استكمالاً للإجراءات القانونية وعرض أوراق الدعاوى على القاضي المختص).

 


مشاهدات 61
أضيف 2024/09/16 - 11:03 PM
آخر تحديث 2024/09/17 - 3:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 289 الشهر 6850 الكلي 9995472
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/9/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير