الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
البزّاز يمنح قلادة الإبداع لحاملة ذهبية باريس نجلة عماد

بواسطة azzaman

البزّاز يمنح قلادة الإبداع لحاملة ذهبية باريس نجلة عماد

 

بغداد - ندى شوكت

- ساري تحسين

 

منح رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز،  البطلة الباراولمبية نجلة عماد حاملة ذهبية باريس، قلادة الابداع بدرجة رفيعة مع استحقاقها المالي وامتيازاتها المعنوية، بعد ان اثبتت انها رمز الثبات للمرأة العراقية برسوخ ارادتها . وقال البزاز مخاطبا البطلة نجلة (انت من يصنع الفرح من الالم في حين يبدد سواك ما بين يديه من مظاهر البهجه والسرور). واكد البزاز  ان (نجلة عماد باتت علامة فارقة في تاريخ الرياضة العراقية الباراولمبية وسيبقى اسمها نبراساً لمن يحيا في زمنها والاجيال المقبلة).وكان البزاز قد منح في ليلة رأس السنة 2024   البطلة نجلة قلادة الاستحقاق مع البطل الباراولمبي جراح نصار بعد ان  حصدا العديد من الجوائز المحلية والعالمية متحديين اعاقتهما.وأوضح البزاز  إن (فوزَ نجلة بذهبيةِ باراولمبياد باريس يُعد نوعاً من الإعجاز، فقد تفوقت نجلة على ذاتِها في لحظةِ تفوقِها على الجميع، وصار هذا الفوزُ علامة ً فارقة ً في تاريخ الرياضةِ العراقية الباراولمبية ليَبقى اسمُها نبراساً لمن يَحيا في زمنِها والأجيالِ التالية). وبرهنت نجلة أن العراقية عندما تحصلُ على حريتها تستطيعُ صنعَ المعجزات.  وتوجّت عماد بذهبية باراولمبياد باريس لتنس الطاولة بعد تغلبها على المصنفة الأولى الأوكرانية مارينا لينوفتشينكو.وتأهلت إلى المباراة النهائية بعد فوزها على منافستها الروسية في دور نصف النهائي . وفقدت عماد اطرافها عندما كان عمرها لا يتجاوز 4 سنوات حيث تسكن مع عائلتها في بعقوبة، ففي ذلك اليوم البعيد كانت تنتظر بحماسة عودة والدها المنتسب في الجيش العراقي من العمل. ارتجفت فرحاً عند سماع صوت سيارته وجرت سريعاً، تقول (إنه أمر معتاد تفعله كلما يحضر. هو يجلب الهدايا لها كل مرة، وهي تحب فكرة أن يضعها في حضنه ويبدأ بقيادة السيارة في الحي من أجلها). تلك المرة، لم تستطع رؤية ما أحضر لها، إذ وبمجرد ما حملها، ووضعها في السيارة، قبل أن يستقلها هو، انفجرت عبوة كانت موضوعة من إرهابي لقتل والدها. طارت يد نجلة اليمنى وطرفيها السفليين وعلى اثر ذلك تم نقلها الى مستشفى بعقوبة وخضعت لعشرات العمليات ،وعن ذلك تقول في تصريح ( كنت منهارة، نعم صغيرة جداً، لكني أتذكر كل شيء، أنني قبل يوم كنت ألعب في الحي مع صديقاتي، ثم أمرر يدي الباقية الوحيدة على قدمي ولا أشعر بها. لكن ما أراح قلبي أن والدي لم يتضرر). وتضيف (أردت كثيراً ترك المدرسة لأكثر من مرة)، لكن جملة أمها (سيعوضك الله) كانت كافية لبدئها محاولات النجاة من آثار البقاء حية في السيارة المفخخة. توضح عماد، أنها صارت تريد الانتقام من الإرهابي بالفوز في الحياة ،مضيفة (بعد انتهاء امتحاناتي النهائية في الخامس الابتدائي، أحضر لي والدي هدية “آيباد”، بالطبع فإن مهمتي الوحيدة فيه أصبحت هي البحث عن رياضات تناسب أشخاص فقدوا 3 أطراف من أصل 4، وأمضيت وقتاً طويلاً أشاهد لاعبين على الكرسي المتحرك، وهم يلعبون تنس المنضدة. قلبي دق وشعرت بشيء ينبض مجدداً في روحي، لكني اكتشفت أن هذه الرياضة غير متوافرة في مدينتي بعقوبة وليس هنالك وجود لقاعات تدريبية) وتأتي الفرصة مع المدرب حسام حسين، الذي  كان يبحث عن أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليرى إن كانوا يستطيعون الدخول في معسكرات رياضية تدريبية.

وتقول(من حسن حظي، أنه سألني ما إذا كنت أريد التدرب على تنس المنضدة، فشعرت وكأن جملة أمي قد تحققت فعلاً).  وبعد التدريب لمدة ستة أشهر وجعلها تدخل بشكل مباشر للمشاركة في بطولة العراق لعام 2015 لتحصد فيها المركز الأول وتنضم بشكل مباشر الى المنتخب الوطني، كأصغر لاعبة في العراق بعمر العشر سنوات فقط. وتلك كانت الخطوة الاولى لتفوق نجلة عماد داخليا وخارجيا.

وحقق أبطال العراق إنجازاً رائعاُ في دورة الألعاب الباراولمبية في باريس 2024 بحصولهم على خمس ميداليات ملونة في مختلف المنافسات. وقد أظهر الرياضيون العراقيون إرادة لا تُقهر وعزيمة جعلتهم محط إعجاب الجميع وجاءت الذهبية الوحيدة للعراق عن طريق اللاعبة نجلة عماد.

وفي منافسات اتحاد المبارزة أضاف الفريق العراقي الميدالية الفضية التي كانت من نصيب عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي في المنافسات الفرقية ليبرهنوا على قوة الفريق وتماسكه في مواجهة منافسين من أعلى المستويات وبفارق نقاط قليلة على المنتخب الصيني صاحب الذهبية، أما في ألعاب القوى فقد تمكن البطل جراح نصار من تحقيق ميدالية برونزية في دفع الثقل وتعتبر اول ميدالية حققها للبعثة العراقية ، فيما تألق ولدان نزار بحصوله على برونزية في رمي الرمح كما أضاف الرباع رسول كاظم ميدالية برونزية أخرى في رفع الأثقال لتتوج هذه الجهود برصيد وطني مميز في الألعاب الباراولمبية، ورغم عدم حصولهـــــــــــم على ميداليات قدّم بعـــــــــض أبطال العراق أداءً مميزاً في المنافسات حيث حصل كل من الرباع مسلم عقيل والعداءون فاطمة فاضل ومحمد الشلهوب والكايد أحمد فاضل وعلي مبارك على المركز الرابع بينما حل حسين فاضل في المركز الخامس في منافسات رمي الرمح وفي ظل كل هذه النجاحات تعرض اللاعب أحمد جبار لإصابة أثناء مشاركته في منافسات الباراتايكواندو لكن عزيمته وروحه القتالية ظلّت مصدر فخر وإلهام لكل من تابع مشاركته .

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 129
أضيف 2024/09/08 - 10:26 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 11:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 280 الشهر 5544 الكلي 9994166
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير