الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا

بواسطة azzaman

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا

 

موسكو, - (أ ف ب) - أعلن الجيش الروسي السبت سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه في مواجهته مع القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الروسية «حررت بلدة كالينوف» في منطقة دونيتسك.

وتقع البلدة على بعد حوالى 35 كيلومترا من بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه منذ عدة أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.

ورغم الهجوم الذي باشرته قوات كييف في منطقة كورسك الروسية الحدودية في السادس من آب/أغسطس، تواصل موسكو تقدمها في دونيتسك الواقعة في شرق اوكرانيا والتي تشكل مركزا للمعارك.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عزمه الراسخ على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.

مباحثات الربيع

وقال كذلك إنه مستعد لإجراء مفاوضات مع كييف على أساس مباحثات ربيع العام 2022 في حال طلبت أوكرانيا ذلك، فيما كانت موسكو تستبعد الحديث عن محادثات في ظل الأوكراني في منطقة كورسك.

وتسبب حريق ضخم اندلع بعد هجوم بمسيرة أوكرانية في منطقة فورونيج الروسية متاخمة لأوكرانيا، في انفجار مواد متفجرة السبت وصدرت أوامر بإجلاء السكان، وفق ما أعلن حاكم محلي.

وكتب الحاكم ألكسندر غوسيف على تلغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية «رصدت مسيرة وقامت باعتراضها» في الصباح الباكر. وأضاف أن «أحدا لم يصب بأذى» لكن سقوط المسيرة أدى إلى نشوب حريق «امتد إلى أجسام تحتوي مواد متفجرة ما ادى إلى انفجارها»، دون أن يكشف أي تفاصيل حول طبيعة هذه الأجســام.

وأشار إلى «إخلاء سكان إحدى القرى» ونقلهم إلى بلدات مجاورة، بسبب الحريق.

وذكرت قنوات روسية على تلغرام أن الحريق اندلع في مستودع ذخيرة.

وتعلن روسيا التي تعرضت لهجوم أوكراني واسع في منطقة كورسك منذ شهر، بشكل شبه يومي تحييد مسيرات أوكرانية أطلقت على أراضيها.

وتقول كييف إنها تنفذ هذه الضربات ردا على القصف الروسي الذي تشهده أوكرانيا منذ أكثر من عامين وتستهدف أهدافا عسكرية وصناعية بالدرجة الأولى.


مشاهدات 102
أضيف 2024/09/07 - 3:43 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير