الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كربلاء: الإشارة وراء تأخر صرف رواتب المتقاعدين

بواسطة azzaman

كربلاء: الإشارة وراء تأخر صرف رواتب المتقاعدين

 

كربلاء-محمد فاضل ظاهر

  شكا متقاعدون بمحافظة كربلاء من تاخر اطلاق صرف رواتبهم التقاعدية عبر منافذ التوزيع في المحافظة. واضعين باللا ئمة( على الشركات التي تعاقد معها مصرفي الرشيد والرافدين) . واشاروا ان( المتقاعدين اصبحوا يعانون من موضوعة الاشارة ومع كل شهر وهذا خلل يحسب على الشركات ).

راتب تقاعدي

واوضحوا المتقاعدون لـ( الزمان) امس انه( بموجب توجيهات رئاسة الوزراء يكون استلام الراتب التقاعدي منذ بداية اليوم الاول من كل شهر  ويجب ان يكون معمولا به ولكن وجدنا العكس من ذلك ) بحسب قولهم.

مستدركين بالقول ( ولكن الملاحظ ان الشركات التي تعاقدت معها تلك المصارف لم تكن جادة في موضوعة الاشارة وتاخرها وهذا ما جعل المتقاعدون ينتظرون لساعات طويلة بانتظار الاشارة لكي يستلموا رواتبهم التقاعدية ) . بحسب  تعبيرهم. واضافوا( نحن نعيش في عصر السرعة ومع تطور الحياة ووجود وسائل الانترنيت السريعة ولذلك لم يبقى عذرا لتلك الشركات التي لم يسموها لان يبقى راتب المتقاعد معلقا بسبب الاشارة ). واضافوا المتقاعدون( اذا كان السبب في ذلك فهذا يعني وجود خلل في عمل الشركات لكونها لم تكن جادة في معالجة هذا المشهد الذي اصبح يتكرر شهريا ومنذ عدة سنوات دون توفر وسائل المعالجة لها ). بحسب قولهم. مطالبين ( البنك المركزي ان تكون اجراءاته سريعة بهذا الشأن وتوجيه الشركات التي اصابها الشلل في عملها والزامهم بان يعالجوا موضوعة الاشارة وبشكل فوري واطلاق الرواتب التقاعدية دفعة واحدة لا ان تكون بشكل تدريجي او يصار الى تبديل الشركات وبالتنسيق مع المصارف بسبب الملاحظات المتزايدة على اعمالها) بحسب وصفهم.

وجود خلل

 الى ذلك قال مسؤول منفذ الزيتون في كربلاء حسين السلطاني ل( الزمان) امس. ان ( هذا التاخير لازلنا نعاني منه ومنذ 4 سنوات وذلك يعود الى وجود خلل في عمل الشركات والتي تعاقدت معها هذه المصارف ) واضاف السلطاني ( ليس من الصحيح ان تكون صرف الرواتب للمتقاعدين بشكل تدريجي والعملية برمتها ليست مقتصرة على منفذ واحد بل وجود عشرات المنافذ في المحافظة والجميع يسعى لا يكون توزيع الراتب للمتقاعد بشكل سهل ومريح لا ان يبقى منتظرا لساعات بسبب الاشارة ) معربا عن امله ان( تجد الشركات اذنا صاغية لها ووضع الحلول السريعة لها قبل فوات الاوان )

 


مشاهدات 167
أضيف 2024/09/02 - 11:10 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 8:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 400 الشهر 5664 الكلي 9994286
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير