الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فريق طبي يجري عملية طارئة لتثبيت كسور قرص وفنجان الحوض

بواسطة azzaman

طبيبة تركية تنجح بإجراء عملية ولادة لتوأم ثلاثي في ميسان

فريق طبي يجري عملية طارئة لتثبيت كسور قرص وفنجان الحوض

المحافظات – مراسلو (الزمان)

كشفت دائرة صحة ميسان  عن تسجيلها حالة ولادة توأم ثلاثي  في احد مشافى المحافظة. وقال مدير اعلام الصحة محمد الكناني لـ(لزمان) ان (فريق طبي  في المستشفى(التركي)  الحكيم العام بمحافظة ميسان تمكن  من إجراء عملية قيصرية طارئة لولادة توأم ثلاثي) مبينا  ان (العملية   اجريت من قبل الطبيبة التركية سانليا ياسال بمساعدة الكادر الطبي والصحي في مستشفانا.

 واكد الكناني  بان التؤام والام بصحة جيدة) وأجرى فريق طبي وصحي مُختص في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية بكربلاء المُقدسَة عملية نوعية طارئة لمريضة زائرة من أهالي مُحافظة ذي قار تبلغ من العمر 50 عاماً.

وذكر رئيس الفريق الطبي إختصاصي جراحة العظام والكسور مهند سالم  إن (المريضة كانت تُعاني من كسورٍ غيرِ مُستقرةٍ لقرص وفنجان الحوض الأيمن)، مؤكداً ان (عملية تثبيت جميع الكسور بعد وضع خطّةٍ علميةٍ للتعامل بمهنيةٍ عاليةٍ مع تشوه عظام العجز الولادي تكللت بالنجاح التام والمريضة بصحة جيدة).

وضع شبكة

واجرى فريق جراحي متخصص بجراحة الوجه والفكين في مدينة الامامين الكاظمين (عليهما السلام) الطبية برئاسة الاستشاري الدكتور اياد عبد الخالق عملية فوق الكبرى لرفع عظم الوجنة عن طريق فروة الرأس لشاب بعمر 27 عاماً تعرض لحادث مروري، وتم خلال العملية رفع عظم الوجنة عن طريق فروة الرأس ووضع شبكة من التيتانيوم في قاع محجر العين بعد تحرير العضلات ومن ثم تثبيت الكسر الجانبي لمحجر العين وتثبيت الفك الاعلى بصفائح من التيتانيوم واستغرقت العملية ثلاث ساعات والمريض بحالة صحية جيدة بجهود الفريق الطبي والتمريضي والصحي الساند في المدينة الطبية.

إجراءات إحترازية

على صعيد آخر طالب  باحثون وزارة الصحة عبر تشكيلاتها الى الاخذ بالاجراءات الاحترازية مع انباء ظهور مرض جدري القردة  قبل  وصوله.  داعين (الوزارة الى التواصل باستمرار مع منظمة الصحة مع الاخذ بتعليماتها الصحية مع المتابعة اليومية لانباء المرض اول باول قبل حدوثه). واوضحوا لمراسل (الزمان) امس (لانريد ان نعيد تجربة  مر ض كوفيد - 19 الذي عطل الحياة العامة للمجتمع  وفقدنا فيه عددا من الاحباب بالاضافة الى القيود   التي فرضها هذا المرض خلال الاعوام الماضية مما اصاب الشلل في حركة المواطنين)  واشاروا (لقد اصبح لزاما علينا الاخذ بالخطوات الصحيحة مع التسلح بالمقومات الصحية  وان تتظافر الجهود في بناء قنوات صحية تجعلنا ان نتلافى مرض  جدري القردة قبل وصوله) . واوضحوا ان( من خصائص هذا المرض انه يتغير بشكل سريع وقابل للانتشار في المناطق التي لاتتوفر فيها المدات الصحية). واعرب الباحثون عن (مخاوفهم   من وصول المرض لاسامح الله وصعوبة وصول توفر الظروف الصحية الملائمة لمحاربة هذا المرض). وذكروا الباحثون (نخشى من عدم تعاون منظمة الصحة العالمية  على اكمل وجه في حال ظهور هذا المرض ولكن نقول بامكانياتنا الصحية مع الالتزام بتعليمات الوقاية من شانه ان يجعلنا في مأمن عن المرض وتزويدنا بالقاحات لمحاصرته والقضاء عليه).


مشاهدات 67
أضيف 2024/08/31 - 12:34 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير