الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فريق طبي يجري عملية زرع الحالب الأيمن لطفل بعمر عامين

بواسطة azzaman

النعمان يجري عملية إستئصال ورم ليفي

فريق طبي يجري عملية زرع الحالب الأيمن لطفل بعمر عامين

بغداد - الزمان

أجرى فريق جراحي في مستشفى بغداد التعليمي بمدينة الطب ببغداد عملية زرع الحالب الأيمن لطفل يبلغ من العمر عامين يعاني من إسترجاع الحالب الأيمن إلى الكلى اليمنى وضعف وظائف الكلى. وبين أخصائي جراحة الأطفال بلال قصي الباز الذي اجرى العملية بمساعدة الفريق الطبي والصحي والتمريضي ان (العملية من العمليات فوق الكبرى وقد استغرقت أربع ساعات وتكللت بالنجاح والطفل الآن بصحة جيدة).

حملات رقابية

ونفذت شعبة الرقابة الصحية بقطاع المنصورية في ديالى حملات رقابية منفردة  لمتابعة صلاحية المواد الغذائية منتهية الصلاحية في الاسواق العامة بمنطقة دلي عباس.  وأوضح مدير القطاع ان فرق الرقابة الصحية تمكنت من ضبط كميات من المواد الغذائية الصلبة والسائلة منتهية الصلاحية بقضاء المنصورية حيث جرى اتلافها في منطقة الطمر الصحي وفق محاضر ضبط أصولية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. كما اجرى فريق طبي من قسم جراحة العظام والكسور في مستشفى الموصل العام في صحة نينوى عملية نوعية لمريضة تبلغ من العمر 50 عاماً تعاني من قفل في حركة الركبة اليمنى مع ألم مزمن. واوضح رئيس الفريق الطبي سيف الدين حسام اختصاصي جراحة العظام والكسور أن (المريضة كانت تعاني من ألم مزمن في الركبة مع قفل في الحركة، مبيناً بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة اجريت عملية رفع الأجسام السائبة من داخل الركبة الناتجة عن السوفان المتقدم مع تنظيف الركبة من تثخنات الغشاء الزلالي باستخدام الناظور وتكللت العملية بالنجاح والمريضة بصحة جيدة). واجرى فريق طبي متخصص في مستشفى النعمان العام التابع الى صحة بغداد الرصافة عملية استئصال ورم ليفي لمريضة بعمر 50 عاما. ‏وبينت الطبيبة الاختصاص اثمار الحسني ان (المريضة كانت تعاني من نزف متكرر مما أدى إلى إصابتها بفقر دم حاد  وخضعت لعمليتين جراحيتين سابقة لرفع أكياس على المبيض وأثناء العملية وجدت تلاصقات داخلية كبيرة للامعاء والمثانة وجدار الرحم). ‏وأضافت أنه (تم استدعاء الجراح الاختصاص الدكتور جاسم محمد وتم إزالة الالتصاق وإستئصال جزئي من  الرحم  وإزالة التليف. وأشارت الى نجاح العملية واستقرار حالة المريضة الصحية).

جزء أسفل

واجرى فريق طبي في مستشفى بعقوبة التعليمي التابع لدائرة صحة ديالى عملية نوعية وخاصة لأول مرة في محافظة ديالى  لرفع ورم المعدة الكامل والجزء الأسفل من المريء و جزء من الحجاب الحاجز لمريضة تبلغ من العمر 75 عاماً تعاني من ورم في المعدة. واكد رئيس الفريق الطبي عادل منشد العبادي دكتوراه تخصص دقيق جراحة الجهاز الهضمي والكبد والاورام ان العملية استغرقت أربع ساعات وتكللت بالنجاح التام بجهود الملاكات الطبية والصحية والتمريضية في المستشفى.


مشاهدات 24
أضيف 2024/08/31 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 3:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير