الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية ويعده بمزيد من الدعم

بواسطة azzaman

خبير رياضي إسباني في لجنة التحضير لبطولة لوس أنجلوس

السوداني يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية ويعده بمزيد من الدعم

 

بغداد- الزمان

إستقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن والرباع الواعد علي عمار ومدربه عمار يسر.

واستمع السوداني لعرض موجز قدمه مفتن عن المشهد الأولمبي الوطني ومنهج المكتب التنفيذي الساعي لتحقيق وسام أولمبي دولي في أولمبيادي لوس أنجلوس 2028 و بريزبن 2032.

ووافق دولة الرئيس على الاقتراحات والطلبات التي قدمها له رئيس اللجنة الأولمبية باطلاق المنح المالية التشغيلية المخصصة للاتحادات الرياضية الوطنية وتخصيص قطعة أرض بمساحة 300 دونم وبموقع مميز في العاصمة بغداد لانشاء مقرات مثالية للجنة الأولمبية واتحاداتها الرياضية، وإنشاء أكاديمية أولمبية متكاملة تحظى برعايته المباشرة وإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تعتبر لبنة أساس لمشروع البطل الأولمبي الذي أطلقته اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وحظي باهتمام ورعاية حكومة الرئيس السوداني.

و أكد الرئيس السوداني خلال اللقاء (على استمرار الحكومة في تقديم كامل الدعم والاسناد للرياضة بمختلف أشكالها لما تمثله اليوم من وسيلة تعكس صورة البلد الخارجية بجانب كونها إستحقاقاً مهماً على مستوى الالتزام الحكومي تجاه الرياضيين العراقيين).

وأشار دولته الى أن (مشروع البطل الأولمبي الذي تمّ التأسيس له خلال الحكومة الحالية يعدّ مشروعاً طموحاً من أجل صناعة أبطال أولمبيين ينافسون في الدورات الأولمبية ويحققون الفوز ويرتقون منصات التتويج المتقدمة).

وأوعز الرئيس السوداني بتكريم الرباع علي عمار يسر والاهتمام به وبأية مواهب واعدة مثنياً على المنجز الذي حققه يسر بحلوله سادساً بمنافسات وزن 102+ في أولمبياد باريس 2024.

من جانبه شكر مفتن الرئيس السوداني واهتمامه البالغ بالملف الرياضي ودعمه الكبير للجنة الأولمبية الوطنية العراقية وكل مفاصل العمل الرياضي في العراق.

تشكيل لجنة

شكلت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية فريق العمل الأولمبي والمكون من ستة أشخاص للعمل مع الخبير الإسباني اكناسي فابركاس وذلك لوضع الخطط والبرامج لإعداد الرياضيين الموهوبين تحضيراً لدورة الألعاب الأولمبية لوس جلوس 2028.

‏وتألفت الأسماء من هيثم عبد الحميد الأمين العام للجنة الاولمبية، وسرمد عبد الإله الأمين المالي للجنة الاولمبية، وجعفر صالح مهدي المستشار الإعلامي لرئيس اللجنة الاولمبية، وطارق رزوقي حسن أستاذ الجامعي، وأحمد ثامر محسن أستاذ جامعي، واللاعب الدولي السابق هوار ملا محمد.

وكانت اللجنة الأولمبية العراقية وضعت ثقتها الكاملة بالخبير الإسباني اكناسي فابركاس، ومنحته الضوء الأخضر للعمل بصفة مدير تنفيذي لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعها المكتب التنفيذي وصادقت عليها الجمعية العامة لغرض إعداد اللاعبين الموهوبين بالشكل الأمثل في جميع الاستحقاقات الآسيوية والقارية.

نتائج التنس

اختتمت في تونس البطولة العربية للتنس دون 12-14 عاماً، وشارك المنتخب العراقي للتنس في البطولة العربية بعد غياب عن هذه المنافسات 10 اعوام.

وقال رئيس الاتحاد العراقي، سيف العگيلي، في تصريح صحفي إن (المنتخب العراقي دون 12 عاماً تمكن من تحقيق نتائج جيدة في البطولة، حيث حقق المركز الخامس بعد فوزه على فرق قوية مثل السعودية ولبنان، وخسارته أمام الجزائر وتونس بصعوبة).

وأضاف العكيلي، أن (المنتخب العراقي دون 14 عاماً تمكن من تحقيق نتائج جيدة في البطولة، حيث حقق المركز السادس بعد فوزه على سوريا وعمان، وخسارته أمام تونس والجزائر).

وأوضح أن (البطولة شهدت مشاركة منتخبات العراق، السعودية، المغرب، مصر، تونس، البحرين، الجزائر، سوريا، عمان، ولبنان).

وفي نهاية حفل الختام، قدم درع الاتحاد العراقي لرئيس الاتحاد العربي أحمد جابر الصباح، متمنياً له الموفقية والنجاح المتواصل في عمله.

وثمن رئيس الاتحاد العراقي، دور مدربي المنتخبات الوطنية في العراق، من خلال عملهم الواضح في تطوير اللاعبين ورفع مستوياتهم الفنية.


مشاهدات 142
أضيف 2024/08/28 - 3:55 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 11:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير