الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
متطوّعون من الشباب ينظمون حملة تنظيف كربلاء بعد إنتهاء الزيارة

بواسطة azzaman

متطوّعون من الشباب ينظمون حملة تنظيف كربلاء بعد إنتهاء الزيارة

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهرً

بادر عشرات الشباب ضمن مشروعهم التطوعي وبالتعاون مع بلدية كربلاء حملة تنظيف واسعة في مركز المدينة وشوارعها الفرعية من اجل رفع النفايات ومخلفات الزيارة بعد انتهاء الاربعينية.

وقال عدد من الشباب المتوعين لـ ( الزمان) امس ان( هذا العمل اقل مانقدمه لمحافظتنا كما تعد مبادرة من الشباب للانضمام لهذه الفرق التطوعية للمبادرة في تنظيف شوارع المدينة بعد انتهاء الزيارة).

موضحين ان( فكرة المشاركة في هذا المشروع التطوعي يرسم اروع صور الخدمة والايثار  والذي كان من ابرزها حملة تنظيف الشوارع من النفايات عبر هذه الفرق الشبابية).

جهد واسع

وذكروا ان( تلك الفرق قدمت انموذجا وخدمة مشرفة في الجهد والتفاني حيث عملت خلال جهدها الواسع والكبير في ازالة النفايات ورفع الاف الاطنان من المخلفات الى مواقع الطمر الصحي وهذا ما اسهم بشكل واضح وكبير لحركة المواطنين والزائرين واظهار المدينة بمظهرها اللائق ).

واكد مسؤول اعلام بلدية كربلاء محمد الموسوي وجود حملة تنظيف واسعة لجميع مداخل المدينة والشوارع الرئيسة والحدائق العامة والجزرات الوسطية. واوضح الموسوي لـ(الزمان) ان ( هذه الحملة تاتي من اجل غسل وتنظيف المدينة وبتوجيه من محافظ كربلاء نصيف الخطابي وباشراف مدير البلدية المهندس حسن الشريفي).

مبينا ان ( الحملة تركزت على تنظيف جميع مداخل المدينة والاحياء السكنية والشوارع الرئيسة ومركز المدينة القديمة كما شملت الحملة الجزرات الوسطية وشارع الجمهورية وباب طويريج وشارع القبلة حيث تم رفع ما يقارب 230 الف طن من النفايات) .

مبينا ان ( الحملة اطلق عليها المحافظ حملة اسبوع النظافة حيث شملت الحملة الجزرات الوسطية وشارع الجمهورية وباب طويريج وشارع القبلة بالاضافة الى تاهيل وصيانة الارصفة والحدائق من اجل اعادة الق كربلاء) لافتا الى ان( الحملة يشارك فيها اكثر من الفي مهندس نظافة وعشرات المتطوعين وبمشاركة عدد من الاليات والكانسات والحوضيات وبالتعاون مع مديرية ماء كربلاء ).

 

الى ذلك.باشرت الاقسام الخدمية في العتبة الحسينية بحملة تنظيف واسعة بعد انتهاء مراسيم زيارة الاربعين.  وقال رئيس قسم الخدمات وحماية الصحن في العتبة الحسينية فاضل ابو دكة في تصريح  امس ان( الحملة تمت بالتعاون مع بلدية كربلاء بالاضافة الى منتسبي القسم بالعتبة وعددا من المتطوعين حيث شملت المناطق المحيطة والشوارع المؤدية للصحن الحسيني ).

اكياس نفايات

واضاف ان (حملة التنظيف الواسعة شاركت فيها العجلات الخدمية والحوضية وتضمنت الحملة تنظيف وغسل الشوارع والطرق المؤدية الى الامام الحسين والعباس عليهما السلام ورفع اكياس النفايات وبمشاركة الملاكات الخدمية في قسم الاليات وشعبة النظام).

مبينا انه ( تم تقسيم العمل على المنتسبين والمتطوعين وعلى  وجبتي صباحية ومسائية وتاتي هذه الحملة بعد الانتهاء نن الزيارة).

و كشف مدير مرور كربلاء  عميد المرور اثير خضير السلطاني عن وجود غرامات مرورية بحدود 200 غرامة  يوميا لاصحاب المركبات الذين ازدادت معدل سرعة مركباتهم  بكثر من المقرر على المحور الجنوبي لمدينة كربلاء خلال الزيارة الاربعينية.

واوضح السلطاني ل( الزمان)  امس .انه ( تم فرض غرامات مرورية وبحدود 100 الى 200 غرامة مرورية يوميا نتيجة السرعة العالية لاصحاب المركبات خلال الزيارة). واضاف السلطاني ان( نصب رادارات حديثة والذي تم تطبيقها مؤخرا ساعدتنا في تقليل الحوادث المرورية ). مبينا انه(  نقل تجربة الرادارات من محافظتي بغداد والانبار  كان لها من الاهمية في تقليل تلك الحوادث) .

وعن موضوعة الهزازات للمركبات في موقع تسجيل المركبات اوضح السلطاني انه (في عام  2014 كان هناك تقشف مالي ولكن بموجب المطالعات المرورية جاءت شركات لتستلم هذا الامر بموجب بنود العقد التي اجرتها المديرية مع تلك الشركات وهذا ما ساعدتنا في مسائل كثيرة ومنها القضاء على السيارات القديمة وكان لعمل هذه الشركات جهد مرو ي بدءا من كركوك وانتهاءا بمحافظة البصرة).

وعن دور المفارز المرورية في عملية نقل التفويج  العكسي للزائرين خلال الزيارة قال السلطاني  انه( بدأ التفويج العكسي من مركز المدينة على طريق بغداد-النجف حيث بدءأ النقل المجاني من ساحة الجود الى منطقة خان النص. بالاضافة الى المتابعة المرورية خلال عملية التفويج من قنطرة السلام باتجاه طريق قضاء الهندية وصولا الى سيطرة 53 ام الهوى)

 

 


مشاهدات 137
أضيف 2024/08/28 - 3:50 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير