الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نورس التايكواندو يتحدّى صعاب الحياة ويشق طريقه نحو المجد

بواسطة azzaman

نورس التايكواندو يتحدّى صعاب الحياة ويشق طريقه نحو المجد

 

بغداد- علا ناهض

اللاعب رؤيم نورس فئة الاشبال في لعبة التايكواندو طموحا شغوفا في تحقيق الإنجاز الرياضي على المستوى المحلي والعربي والاسيوي متحديا صعوبات الحياة سواء منها الصحية و الالتزام بدكة الدراسة وهنا وجدت (الزمان الرياضي) دورها في تلسيط الضوء على مسيرة هذا الشبل الطموح.

بداية الطريق

كان رؤيم مليئاً بالحيوية والنشاط أحب الرياضة منذ نعومة اظافره ووجد شغفه في رياضة التايكواندو، لكنه كان يعاني من مرض الربو الذي جعل كل نفس يأخذه صعباً وكل حركة تتطلب مجهوداً كبيراً أثناء التدريب وخاصةً خلال التمارين القوية والمكثفة .

التحديات اليومية

واجه رؤيم صعوبة التنفس اثناء التدريبات اليومية مما يظطر أحياناً للتوقف واستعمال بخاخ الربو الخاص به ليستطيع التنفس وكان المدرب ينصحه بالراحة والابتعاد عن التمارين القاسية لصعوبتة في الحركة والسرعة ، ما يجعله يشعر بالاحباط وكان الوزن الزائد يسبب له المشاكل بالتحمل والمرونة وهي صفات ضرورية لإي لاعب تايكواندو وايضاً يشعر بالاحراج احياناً اثناء التمارين الجماعية لكنه كان مصراً على تحقيق حلمه في ان يصبح بطلاً في التايكواندو .

الدعم العائلي

‏رغم المخاوف والصعوبات وجدت عائلة رؤيم فيه الشغف والإصرار فكانت الداعمة له في كل خطوة ذهبوا معه إلى الأطباء والمختصين في الأمراض التنفسية للحصول على أفضل النصائح والعلاجات الممكنة حيث شجعتهه على الاستمرار في التدريب وبدأ بنظام غذائي صحي متوازن يتناسب مع احتياجاته مع متابعة خاصة من المدرب الكابتن ياسر عقيل وممارستة تمارين التنفس تساعده على تقوية الرئتين وتحسين قدرته على التحمل .

‏التحول التدريجي

‏بدأ رؤيم برنامج تدريبي مخصص بإشراف المدرب لتخفيف الوزن وتحسين لياقته البدنية و يقوم بتمارين مكثفة تركز على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية بالإضافة إلى تدريبات خاصة بالتايكواندو لتحسين سرعته ومونه رغم الألم الإرهاق والتعب لكن رؤيم كان ملتزماً بالتدريب اليومي ولم يستسلم.

‏الصعوبات في البطولات

‏كانت المشاركة في البطولات تحديًا كبيرا بالنسبة إلى اللاعب رؤيم نورس وأصبح أكثر لياقة وقوة فقرر الحطاب مشاركة رؤيم في البطولات المحلية لاختبار نفسه ومهاراته ، وكانت المنافسة قوية بأن يواجه منافسين أقوياء وأصحاب حزام أسود ودشن مباراته الأولى ولم يخالفه الحظ بفارق بسيط لكن كانت دافعا له لمواصلة التدريب والتحسين المستمر .

‏على الرغم من المعاناة لم يتوقف رؤيم عن التدريب والعمل على تحسين نفسه وتعلم كيفية السيطرة على (الربو ) بشكل أفضل وشارك في بطـــــــــولة العراق المفتوحة للأشبال ذكور و إنا ث وتمكن من الوصول إلى المراحل النهائية وخاض مباراة صعبة ضد منافسين أقوياء ولكنه لم يتراجع بفضل إصراره وعزيمته ، وقدم إداءً رائعا وفاز بالمدالية البرونزية وكانت هذه اللحظة تتويجاً لسنوات من العمل الشاق والتدريبات المكثفة.

‏أصبحت الآن قصة رؤيم نورس هي دليل على أن الإرادة القوية والعمل الجاد والتدريب المستمر والاستماع إلى توجيهات المدرب يــــــــــــمكن التغلب على أي عقـــــــــــبة وعلى أي ظرف أو مرض بفضل الله تعالى والدعم العائلي ودعم الكابتن ياسرعقـــــــــــــيل له والتـــــــــــزامه بالتدريب تمكن من تـــــــــــــحقيق حلمه في رياضة التايكواندو والوصول إلى البرونزية ليصبح مثالاً يحتذى به في القوة والاصرار.

 

 


مشاهدات 148
أضيف 2024/08/26 - 3:45 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 6:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 116 الشهر 116 الكلي 9988738
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير