الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المغربي جمال..هددوه في إشارة المرور فصنع المجد

بواسطة azzaman

كومان يشتكي من قرارات الحكم وحلم فيربروخن ينهار

المغربي جمال..هددوه في إشارة المرور فصنع المجد

وكالات-  ميونيخ: قاد النجم المغربي الاسباني الواعد لامين يامال (الأمين جمال) منتخب اسبانيا للتأهل إلى نهائي يورو 2024 على حساب منتخب فرنسا بنجومه ومشاهيره وعلى رأسهم كيليان مبابي، بهدفين لهدف في انتظار الفائز من انكلترا وهولندا في النهائي القاري. ونجح لامين يامال في تسجيل هدف تاريخي للاسبان وصال وجال طوال المباراة، وصنع أكثر من فرصة خطيرة وسدد أكثر من مرة بكل جرأة وشجاعة، كما فعل طوال مباريات البطولة، وحصد لقب أفضل لاعب في المباراة، وهو الذي يبلغ 16 عاما و362 يوما، وللهدف الذي سجله قصة تاريخية مثيرة، فقد ضرب رقم بيليه كأصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفاً في بطولة كبيرة (قارية أو مونديالية). المفارقة المثيرة للدهشة أن الشاب الصغير وابن المهاجر المغربي واجه عنصرية اسبانية في نيسان (أبريل) الماضي، حينما قال معلق شبكة موفيستار في اسبانيا:أنظروا إلى لسماته، ولاحظوا موهبته، إنه الموهوب لامين يامال، وعلى الرغم من ذلك إذا لم يقدم أفضل ما لديه مع برشلونة، فسوف ينتهي به الأمر في إشارة مرور. بهذه الكلمات العنصرية تحدث معلق شبكة موفيستار في اسبانيا خلال تعليقه على مداعبة النجم الاسباني المغربي لامين يامال لاعب برشلونة البالغ من العمر 17 عاماً، للكرة قبل بداية مباراة باريس سان جيرمان والبارسا في دوري الأبطال، في نيسان (أبريل) الماضي.

شاب واعد

ويقصد المعلق بكلماته التي أثارت ضحكات ضيوف الاستديو، أن لامين يامال مهاجر، فالأب مغربي، والأم من غينيا الاستوائية، وفي حال لم يقدم الأداء الجيد مع برشلونة فقد يصبح مشرداً في الشوارع ممتهناً التسول في اشارات المرور. ومع تألق الشاب الواعد في بطولة يورو 2024، أصبح معشوق الجماهير الاسبانية بمختلف ميولها، كما حرص ملك اسبانيا فيليب السادس على مداعبته قبل أسابيع في غرفة تبديل ملابس المنتخب الاسباني، حينما سأله عن عمره، فقال اللاعب أنه يبلغ 16 عاماً، فوضع الملك يديه على رأسه مندهشاً ثم ابتسم ابتسامة اعجاب بقدرات الشاب الواعد، والذي نجح خلال مباريات بطولة اليورو الحالية في تجاوز اختبارات الثانوية العامة، وكان حريصاً على مراجعة دروسه في معسكر المنتخب الاسباني. حقق لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا، رقما تاريخيا في مواجهة فرنسا مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024). فقد سجل يامال هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 21، من تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، ليعادل فرنسا التي تقدمت بهدف كولو مواني في الدقيقة التاسعة، وعاد الاسبان للتقدم بالهدف الثاني بواسطة داني أولمو في الدقيقة 25. وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن يامال بهذا الهدف أصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة كبرى (كأس العالم أو اليورو) بعمر 16 عاما و362 يوما. وتفوق يامال على كلا من: البرازيلي بيليه (17 سنة و239 يوما)، المكسيكي مانويل روساس (18 سنة و93 يوما)، والإسباني جافي (18 سنة و110 أيام).

كما أقرّ المدرب الهولندي رونالد كومان بصعوبة تقبّل خروج منتخب بلاده عقب خسارته أمام إنكلترا 1 2 في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 الأربعاء في دورتموند، بعد قرار ركلة جزاء مثير للجدل وهدف قاتل من المهاجم البديل أولي واتكينز. وقال كومان للصحافيين في استاد فيستفالنشتاديون في دورتموند، حيث تقدّمت هولندا بعد 7 دقائق من صافرة البداية بتسديدة رائعة في الزاوية الصعبة من تشافي سيمونز أشعر بخيبة أمل بشأن النتيجة النهائية في المباراة التي بدأت بشكل جيّد بالنسبة لنا. وأدرك قائد منتخب الأسود الثلاثة هاري كاين التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، بعد خطأ من دنزل دمفريس على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني عندما كان يهم بالتسديد داخل المنطقة المحرّمة، ليستعين الحكم الألماني فيليكس زواير بحكم الفيديو المساعد في ايه آر للإشارة إلى علامة الجزاء. وبدا أن المباراة تتجه إلى شوطين إضافيين، قبل أن يسجل البديل واتكينز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليضع إنكلترا في المباراة النهائية بمواجهة إسبانيا. اشتكى كومان (61 عاماً) من قرار الحكم بشأن احتساب ركلة الجزاء، قائلاً ماذا يمكنك أن تفعل كمدافع؟ في رأيي، لم يكن من المفترض أن تكون هذه ركلة جزاء. وتابع لا يمكننا أن نلعب كرة القدم بشكل صحيح وهذا بسبب حكم الفيديو المساعد +في ايه آر+. هذا يحطّم كرة القدم. وشعر كومان أن فريقه سيطر على المباراة بعد إدخال لاعب الوسط جوي فيرمان في الدقيقة 35 بدلاً من المهاجم ممفيس ديباي المصاب، وهو ما سمح للطواحين البرتقالية بوقف موجة هجمات المنتخب الإنكليزي.


مشاهدات 137
أضيف 2024/07/13 - 12:43 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 8:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير