الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فريق طبي عراقي يستخرج جسما  معدنياً من معدة فتاة

بواسطة azzaman

تفوق جراحي بتبديل المفاصل على أيدي مختصين في بغداد وميسان

فريق طبي عراقي يستخرج جسما  معدنياً من معدة فتاة

 

بغداد - ابتهال العربي 

ميسان – علي قاسم الكعبي   

نجح فريق طبي بمستشفى بغداد التعليمي في دائرة مدينة الطب، بعملية ناظورية استخرج خلالها جسم معدني من جسم فتاة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (فريقاً طبياً مختصاً في مركز الجهاز الهضمي، بالمستشفى، اجرى العملية للفتاة البالغة من العمر 16 عاماً، تحت التخدير العام، بالتداخل الناظوري لإستخراج دبوس من معدتها)، مشيراً الى (نجاح العملية بجهود الفريق الطبي والتمريضي). واجرى فريق جراحي مشترك في المستشفى عملية نوعية متقدمة بجراحة الأورام الدقيقة لمريضة بعمر 50 عاماً.

سرطان الثدي

وقال بيان امس ان (المريضة تعاني من سرطان الثدي المتقدم، وتم علاجها بالجرع الكيمياوية، ومكافحة السرطان دون الحاجة إلى رفع الثدي الكامل)، وأضاف انها (ترقد بصحة جيدة بجهود الفريق الطبي المشترك). واستأصل فريق طبي مختص، بالمستشفى، ورم حبلي في الحوض بتقنية مراقبة الفعاليات العصبية والعضلية، لمريض مسن. وأوضح الطبيب الاختصاص، رافد حمود الزيدي، في تصريح تابعته (الزمان) امس انه (بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تم رفع الورم الحبلي في الحوض وأسفل الظهر، المتداخل مع شبكة ظفيرة الأعصاب القطنية والعجزية)، وتابع ان (العملية تمت بنجاح، والمريض بحالة صحية مستقرة). بدوره، عالج فريق طبي متخصص بالعلاج الطبيعي، بمستشفى ابن القف لإصابات الحبل الشوكي التابع لصحة الرصافة، مريضة تبلغ من العمر 26 عاماً، مصابة بالشلل. وذكرت رئيس الفريق الطبي، علا سفير، في تصريح امس انه (جلسات المعالجة الطبيعية انقذت المريضة من حالة الشلل، وهي تستطيع حالياً الوقوف على عكازة، وذلك بعد عدة جلسات من العلاج الطبيعي)، مبينة ان (الفتاة مصابة بشلل الاطراف السفلى غير الكامل، بمستوى الفقرة الصدرية الثانية، عن اصابتها بمرض تدرن الفقرات)، وتابعت ان (علاجها تضمن جلسات طبيعي وعلاج نفسي مكثفة يومياً، لتتمكن من التشافي بعد مرور عدة اشهر). ونجحت عملية زرع كلى لمريضة في مدينة الطب ببغداد. وقال الجراح الاستشاري، رافع جاسم العراك، امس ان (مركز زرع الكلى في مدينة الطب، نجح باجراء عملية زرع لمريضة من أهالي الكوت تبلغ من العمر 33 عاماً)، لافتاً الى ان (العملية تكللت بالنجاح، والمريضة ترقد بصحة جيدة). من جانبه تفوق فريق طبي مختص، في مستشفى مدينة الطب، بمعالجة ورم ولادي معقد في فم طفل لايتجاوز شهر من عمره. وترأس الفريق الطبي، اختصاصي دقيق تجميل الاطفال، اسامة الاسدي، واختصاصي تخدير الاطفال رياض خضير. وبحسب المستشفى فإن (العملية تمت بنجاح، بتعاون الملاكات الطبية). على صعيد متصل، اجرى فريق طبي في مستشفى ابن سينا، عملية نوعية لتبديل مفصل الركبة لمريض مسن. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بهدف تقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى، نجح فريق طبي في مركز جراحة العظام والكسور وتبديل المفاصل في مديرية مستشفى ابن سينا التدريبي ببغداد، عملية معقدة لتبديل مفصل الركبة من النوع الخاص بالأورام لمريض يبلغ من العمر 65 عاماً)، مبيناً انه (يعاني من مضاعفات المفصل، واجرى عملية سابقة في الركبة اضعفت حركته)، وأضاف ان (العملية تكللت بالنجاح بجهود الفرق الطبية والاسناد الصحي في المستشفى).

فريق طبي

وفي ميسان، تفوق فريق طبي بمستشفى بعقوبة التعليمي، بتثبيت كسر عظم العضد المركب لطفلة تبلغ من العمر، سبع سنوات. وقال رئيس الفريق الطبي بعد إجراء الفحوصات الطبية، انه (تم نجاح العملية، وترقد المريضة بصحة جيدة).

من جهته نجح فريق طبي متخصص في مستشفى الحكيم العام، التابع الى صحة ميسان، بتبديل مفصل الركبة الايمن بالتداخل الجراحي المحدود، لمريضة بعمر 57 عاماً، تعاني من آلالام وسوفان الركبة. وبين الطبيب الاختصاص، حسنين راضي عبد النبي، ان (العملية تمت بالتداخل الجراحي المحدود، وهذه التقنية الألمانية الحديثة تغني عن العمليات التقليدية، بموجب إجراء جرح لايتجاوز 10- 15 سنتيمتراً)، بحسب قوله.


مشاهدات 31
أضيف 2024/08/17 - 4:04 PM
آخر تحديث 2024/08/18 - 3:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 53 الشهر 7272 الكلي 9982816
الوقت الآن
الأحد 2024/8/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير