الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نفتخر بتضحيات البارتي ودوره في تعزيز الوئام والتعايش

بواسطة azzaman

الديمقراطي يحيي ذكرى التأسيس 78 والبارزاني:

نفتخر بتضحيات البارتي ودوره في تعزيز الوئام والتعايش

أربيل - الزمان

تلقى الحزب الديمقراطي الكردستاني، التهاني بالذكرى 78 على التأسيس، وسط دعوات الى موصلة دوره المحوري في تعزيز التعايش وقبول الاخر. وقال رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني في بيان تلقته (الزمان) أمس (بينما نحيي ذكرى 16 من آب المباركة، يواجه الاقليم والعراق والمنطقة تطورات وتحديات كبيرة.

وكما للحزب الديمقراطي الكردستاني دور وواجب ومسؤولية رئيسة في النضال والثورة ومكاسب شعب كردستان، فإنه الآن وللأبد الرائد في تعزيز الوئام ووحدة الصف والتلاحم وحماية التعايش وقبول الآخر والتسامح والحقوق الدستورية لشعب كوردستان، وهو المبادر في سبيل هذا وسيستمر فيه بكل ما أوتي من قوة)، وأضاف إن (الحزب يفخر دائماً بتاريخه النضالي وتضحياته ومكاسبه و بإيمان وثقة شعب كوردستان، ويعمل بأمل ورجاء من أجل مستقبل أكثر إشراقاً)، مشددا على (ضرورة ان يساير الحزب دائماً تطورات العصر ويحدث نفسه تماشياً معها في المجالات كافة، ويطور تجربة الحكم، ويعزز المؤسسات والروح الوطنية والإصرار على النضال، ليضمن حرية وكرامة وكل حقوق شعب كردستان).

ضرورة تاريخية

من جانبه، أكد رئيس الحزب مسعود البارزاني، إن تأسيس البارتي كان ضرورة تاريخية لمواصلة مسيرة نضال وصمود الشعب الكردي في تلك الأوقات العصيبة. وقال البارزاني في بيان أمس إن (الديمقراطي الكردستاني منذ تأسيسه وحتى الان، وسيلة لتمكين شعب كردستان من تحقيق أهدافه الديمقراطية والوطنية والقومية). وبحث رئيس حزب البارتي، مع الأمين العام لحزب الوفاق الوطني أياد علاوي، التحديات التي تواجه العملية السياسية. وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس أن (البارزاني استقبل وفداً من حزب الوفاق الوطني برئاسة علاوي، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي في العراق)، وأشار البيان الى ان (الجانبين بحثا أيضاً التحديات التي تواجه العملية السياسية العراقية والعلاقات بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية). واستقبل رئيس حكومة الاقليم مسرور البارزاني، القنصل العام الأمريكي الجديد لدى الإقليم ستيفن بيتنر. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (البارزاني هنأ القنصل بيتنر بمناسبة توليه منصبه الجديد، معرباً عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه)، وعبر البارزاني عن (شكره وتقديره للقنصل العام السابق مارك سترو على جهوده المبذولة خلال عمله في تعزيز العلاقات الثنائية). من جانبه، أكد بيتنر (استعداد بلاده لتعزيز وتوطيد العلاقات مع الإقليم في جميع المجالات، كذلك تطرق إلى الدور الحيوي والمهم لكردستان كشريك مهم للولايات المتحدة في ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة)، مشيراً إلى إن (الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة إلى الولايات المتحدة في شهر شباط من العام الجاري، كانت محورية في توضيح المستجدات والتطورات التي يشهدها الاقليم والعراق والمنطقة، لكبار المسؤولين الأمريكيين).

 

 

 


مشاهدات 118
أضيف 2024/08/17 - 4:01 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 10:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 330 الشهر 9333 الكلي 9984877
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير