الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النورس لـ (الزمان الرياضي): ذهبية البطولات المحلية حجر أساس لخطف ذهبية العرب وآسيا

بواسطة azzaman

النورس لـ (الزمان الرياضي): ذهبية البطولات المحلية حجر أساس لخطف ذهبية العرب وآسيا

 

بغداد- علا ناهض

هي فتاة وموهبة أنجبتها الرياضة العراقية هي اجتهدت وتحدت أفكار المجتمع التقليدي لترسم أروع خط لحياتها تتميز به عن غيرها لتكون في المستقبل مصف السيدات العظيمات حيث لتنال بجهدها ومثابرتها الذهبية في بطولة العراق المفتوحة وشهادة تقديرية من الإتحاد العراقي للتايكواندو البطلة رتيل نورس نائل التقت بها (الزمان الرياضي) في لقاء حصري

  كيف كانت بداياتك في عالم الرياضة؟

- منذ الصغر كان عمري ثمانية أعوام في الصف الثاني الابتدائي أدخلونا أمي وأبي مدرسة التايكواندو هدية عيد ميلادنا أنا وأخي وكانت بداية المشوار صعبة ، واكتشفت حبي لرياضة التايكواندو بعد فترة وجيزة كوني أول بنت تدخل هذه الرياضة في العائلة.

  ‏هل هل كان الطريق سهلا اتجاه تحقيق الالقاب في التايكواندو؟

‏- لم يكن الطريق سهلا ولا يسيراً كنت أرتاد صالة التدريب حتى أنهك بالتمارين ، وبدأت أحب بساط النزال فهو بساط الريح أو البساط السحري حول طموحي وامنياتي ‏لا ابالي النزالات العنيفة و القوية والضربات التي تسقطني نحو الأرض الموجعة فكان فكري مشدوداً نحو أمي الجالسة أمامي وأبي وابتسامته التي تشجعني، وتشجيع الكابتن الكبير ياسر عقيل الذي بذل قصارى جهره من أجلنا وكنت مدركة ومركزة تركيزاً شديداً مع كل ملاحظة يعلمني عليها وبالأخص عند مسكه المضرب.

   ‏ماذا كنت تشعرين أنت عندما تدخلين بساط النزال؟

‏- كنت أظهر شيئا من قوتي على بساط النزال مع زملائي الأبطال وأشعر بفرح لممارسة رياضة التايكواندو وكانت التدريبات المكثفة الذي قام بها المدرب أثناء ثلاثة أشهر الماضية حتى في وقت الامتحانات الدراسية النهائية وكان المدرب يسميني رتيل البطلة كان الحافز لي.

‏  الرياضة و النجاح خليطاً ممزوجاً بين الموهبة والدراسة كيف عملت على تطوير مهاراتك؟

‏عمل على تطوير معلوماتي في التايكواندو عن طريق التدريب المستمر والاستماع إلى تعليمات المدرب والحمد لله تفوقت بالدراسة ونجحت للـــصف الخامس الابتدائي.

بطولة الاشبال

 ‏ما هي البطولات التي حصلت عليها؟

-‏ حصلت على المركز الثالث في بطولة العراق المفتوحة للأشبال ذكور_ إناث لوزن 40 كغم التي أقيمت على قاعة النشاط الرياضي والمدرسي 2023 ، ‏والمركز الأول في بطولة العراق المفتوحة أيضا للأشبال الوزن 50كغم التي أقيمت على قاعة الشعب المغلقة 2024، وسأواصل تدريباتي من أجـــــل المشاركة في البطولات القادمة المحلية والعربية والعالمية.

 ‏ما هي رسالتك للفتيات؟

‏رسالتي للفتيات منهم في عمري هي تطوير شخصيتهن والاعتماد على انفسهن وتطـوير مواهبهن الرياضية أو العلمية من أجل أن تكون البنت العراقية قوية في المجـتمع ولا تهتم إلى انتقادات الناس والأفراد الرافضة إلى تقدم البنت في المجتمع وتكون جزء منه.

 

 


مشاهدات 16
أضيف 2024/07/03 - 5:29 PM
آخر تحديث 2024/07/03 - 11:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9 الشهر 1312 الكلي 9363384
الوقت الآن
الخميس 2024/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير